مجتمع

تلاميذ يعثرون على 3 ملايين سنتيم بأصيلة ويسلمونها للشرطة

عثر 3 تلاميذ بمدينة أصيلة على حقيبة، تحتوي على مبالغ مالية مهمة، تعود ملكيتها لمهاجر مغربي، وسلموها إلى مفوضية الأمن بالمدينة، وهو سلوك أثار إعجاب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر إعلامي محلي، إن 3 تلاميذ عثروا على حقيبة مالية بساحة شارع محمد الخامس وسط مدينة أصيلا، خلال عودتهم من المدرسة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحقيبة كانت تحتوي على مبلغ مالي يقدر بـ3 ملايين سنتيم وأوراق نقدية من عملة “الأورو”، إضافة إلى جواز سفر صاحب الحقيقة، وهو مهاجر مغربي بالديار الهولندية.

وقال موقع “غازي نيوز” المحلي، إن التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمدرسة الإمام الأصيلي، تمكنوا من الهرب بالحقيبة من محاولة السطو من طرف مشردين بعين المكان، ليتجهوا مباشرة إلى مفوضية أمن أصيلة للتبليغ عن الحادث، وتسليم الحقيبة.

وأضاف المصدر، أن المهاجر المغربي عاد للبحث في الساحة عن حقيبته قبل أن يتجه إلى مفوضية الأمن للتبليغ عن اختفائها، لكنه لم يعلم أنه سيُقابل بجوابٍ مفاده أن ما فقده هو في أياد آمنة.

وأكد الموقع أن مصالح الأمن أخبرت المهاجر بأن 3 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، هم من عثروا على الحقيبة وسلموها للأمن، الأمر الذي جعله يجهش بالبكاء تأثرا بهذا الموقف.

هذا، علق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الحادث، معبرين عن إعجابهم بسلوك هؤلاء الأطفال الثلاث، منوهين بالتربية الحسنة التي تلقوها من طرف آبائهم، واصفين إياهم بأنهم أطفال شجعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عصام
    منذ 6 سنوات

    ? الله ارضي عليهم ويرضيهم