سياسة

موقع فرنسي: أيام العرايشي على SNRT أصبحت معدودة وهذا خلفه

أوردت جريدة “مغرب أنتيلجانسي”، في مقال لها،  أنه بعد 18 سنة من تعيينه على رأس التلفزة والإذاعة المغربيتين فإن أيام رحيل فيصل العرايشي، رئيس القطب العمومي، أصبحت معدودة على رأس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وقال مصدر مقرب من العرايشي إنه “سيتم استبداله على رأس SNRT مباشرة بعد انعقاد مجلس الإدارة المقبل”، بحسب الموقع ذاته، والذي أوضح أن رحيله ليس عقوبة في حد ذاتها، بقدر ما سيسبب له الاسم الذي سيحل محله “اكتئابا كبيرا”.

وزعم “مغرب أنتيلجانسي”، المهتم بقضايا وشؤون دول شمال إفريقيا، أن الاسم الذي سيحل مكان العرايشي هو حسن خيار الرئيس التنفيذي الحالي لميدي 1 وميدي 1 تيفي، والذي احتفل من قبل بهذا الخبر.

وبالنسبة لإدارة القناة الثانية، التي ستبدأ عملية خصخصتها قريبا، فسيعين على رأسها عباس عزوزي الرئيس السابق لـONMT وميدي 1، والذي ترك ذكريات جيدة على رأس القناة الطنجاوية، يضيف المصدر ذاته.

وبغض النظر عن تخمين موقع “أنتلجنسيا” ولعبة حرب الأسماء التي انخرط فيها فإن القانون يقضي بأن يقترح رئيس الحكومة على الملك أسماء لخلافة لعرايشي بالنظر لكون القطب العمومي من المؤسسات الإستراتيجية التي يعين فيها الملك، هذا إذا صح أصلا خبر إبعاد لعرايشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *