منوعات

حركة “مالي” تلون نافورات الرباط بلون الدم.. والسلطات تفتح تحقيقا (صور)

بعد إقدام الحركة البديلة من أجل الحريات الفردي المعروفة اختصارا بـ”مالي”، بصبغ نافورات العاصمة الرباط باللون الأحمر وسكب مادة ملونة في مياهها، أول أمس السبت، فتحت سلطات ولاية الرباط تحقيقا في الموضوع، مشيرة إلى أن “هؤلاء الأشخاص قاموا بتلويث مياه أربع نافورات على مستوى شارع محمد الخامس وساحة باب الأحد ووضع ملونات وصباغات حمراء بها”.

وذكر بلاغ لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، أن “السلطات المحلية إذ تؤكد، من جهة التزامها الثابت بالمقتضيات القانونية الضامنة لممارسة الحريات بما في ذلك حرية التعبير، فإنها تعرب من جهة أخرى عن تنديدها بهذه التصرفات التي تتنافى والممارسات التعبيرية المتعارف عليها”.

وأوضح البلاغ، أن “مصالح ولاية الجهة تدخلت بإصلاح وتنقية المنشآت التي تعرضت للتعييب، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، وتم أيضا فتح بحث في الموضوع من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة”.

وكانت حركة “مالي”، قد نشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه “بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء، قررت الحركة في ليلة 24 إلى 25 نونبر الجاري صبغ نفورات مدينة الرباط باللون الأحمر “لتوعية الرأي العام، كي يأخذ إجراءات ضد ما وصفته عنف النظام الذكوري، الحكومة والعدل وكل المجتمع” وفق تعبيرها.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *