آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لقجع يسلم مقترح لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026 للديوان الملكي

سلم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، مقترحا بخصوص اللجنة الوطنية لترشيح المغرب لكأس العالم 2026، إلى الديوان الملكي.

وحسب جريدة “الأحداث المغربية” الصادرة اليوم الاثنين، فإن اللائحة تضم أسماء وازنة من مختلف المجالات، تأكيدا على أن الترشيح لتنظيم المونديال قضية وطنية تهم جميع المغاربة، ويتصدر هذه الأسماء الأمير مولاي رشيد، كرئيس شرفي باعتبار رمزيته الوطنية ومكانته الدولية.

وتضم اللائحة أيضا، عضوية رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وفيصل لعرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والمدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، إلى جانب أسماء وازنة في المجال الاقتصادي والأمني والسياسي والحقوقي لإظهار الإجماع الوطني على قرار تنظيم مونديال 2026.

وأشار المصدر ذاته، إلى وجود خلية أخرى مساندة للجنة الوطنية، وهي الخلية الإفريقية و المشكلة من خبراء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويترأسها رئيس الكاف أحمد أحمد، ومن المنتظر أن تتم إضافة أسماء جديدة لها علاقات قوية مع الدول اللاتينية، بالرغم من أنها تنتمي إلى الحقل السياسي، مادام أن الأمر يتعلق بملف وطني حسب مصادر الجريدة نفسها.

هذا وقد تم إضافة اسم الكاتب العام السابق للإتحاد الإفريقي هشام العمراني، إلى الأسماء المقترحة في اللائحة، من أجل تعينه مديرا عاما للحملة الانتخابية، نظرا لتجربته الإفريقية والعالمية، وكذا علاقاته العالمية والإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Simo coupier couller
    منذ 6 سنوات

    Salam

  • حسن المكناسي
    منذ 6 سنوات

    وهل قدم قائمة العاطلين والمطروجينمن العمل والفقراء والمعطوبين