منوعات

الأحمدي ولاعبان بالوداد في اللائحة النهائية لـ”أفضل لاعب إفريقي”

ضمت اللائحة النهائية لنيل جائزة أحسن لاعب افريقي لسنة 2017، التي أعلنت عنها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، اليوم الاثنين، لاعب المنتخب الوطني المغربي وفاينورد الهولندي كريم الأحمدي، كما ضمت اللائحة النهائية لنيل جائزة أفضل لاعب ممارس داخل القارة الافريقية لاعبا الوداد البيضاوي، أشرف بنشرقي، ومحمد أوناجم.

وجاء اختيار الأحمدي ضمن لائحة تضم 11 لاعبا بعد الكشف عن نتائج تصويت أعضاء اللجنة الفنية والتطوير وخبراء “الكاف” للاعلام، ومجموعة من مستشاري الاعلام والتلفزيون المستقلين، على القائمة الأولية التي عرفت تواجد 30 لاعبا.

وضمت اللائحة أيضا حسب الموقع الرسمي “للكاف” 10 لاعبين آخرين في مقدمتهم لاعبا ليفيربول الانجليزي المصري أحمد صلاح، والسنغالي ساديو مانيه، إضافة إلى الغابوني بيير ايمريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشلسي الانجليزي، والكاميروني فنسون أبو بكر، والجزائري ياسين ابراهيمي لاعبا بورتو البرتغالي. كما تضمنت اللائحة أسماء كل من برتراند تراوري (بوركينا فاسو – أولمبيك ليون)، ودينيس أونيانجو (اوغندا – ماميلودي صنداونز)، كيتا بالدي (السنغال – موناكو)،نابي كيتا (غينيا – لايبزيج).

وجاء اختيار اللاعبان الوداديان اللذان ساهما بشكل كبير في قيادة فريق “القلعة الحمراء” لإحراز لقب عصبة الأبطال الافريقية على حساب الأهلي المصري، ضمن قائمة تضم 10 لاعبين، بعد الكشف عن نتائج تصويت أعضاء اللجنة الفنية والتطوير وخبراء “الكاف” للاعلام، ومجموعة من مستشاري الاعلام والتلفزيون المستقلين، على القائمة الأولية التي عرفت تواجد 30 لاعبا.

وضمت اللائحة أيضا، حسب الموقع الرسمي للكاف ،كل من التونسيين علي معلول لاعب الأهلي المصري، وطه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسي، بالاضافة إلى أحمد فتحي (الأهلي-مصر )، و البوركينابي أريستيد بانسيه (المصري البور سعيدي)، و الكونغولي بن مالانجو ( تي بي مازيمبي الكونغو الديمقراطية)، والأوغاندي دينيس أونيانحو (ماميلودي صنداونز )، وجيريمي بروكي ( سوبر سبورت)، والنيجيري جونيور أجايي (الأهلي).

وسيتم الاعلان عن الفائز بالجائزة في الرابع من يناير من سنة 2018 في حفل سيقام بمدينة أكرا الغانية.

ويشارك في عملية التصويت مدربي المنتخبات أو المديرين الفنيين للاتحادات الوطنية، بالإضافة لعشرة أفراد من مجموعة مستقلة من خبراء الإعلام والتليفزيون.

كما ستعرف عملية التصويت لأول مرة مشاركة عمداء المنتخبات الوطنية من الاتحادات الأعضاء في عملية اختيار أحسن لاعب بافريقيا ولاعب السنة (داخل أفريقيا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *