منوعات

الوداد وعموتة مرشحان لنيل جائزتي أحسن نادي وأفضل مدرب بإفريقيا

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) اليوم الإثنين، عن قائمة الترشيحات النهائية للمنافسة على جوائز عام 2017 والتي تضم مدربا وثلاثة لاعبين مغاربة، إلى جانب نادي الوداد البيضاوي المتوج بكأس عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وأوضحت الكنفدرالية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الأمر يتعلق بكريم الأحمدي المحترف في صفوف نادي (فينورد الهولندي) الذي أختير ضمن القائمة القصيرة لأفضل لاعب إفريقي والتي سيتم الإعلان عنها في رابع يناير المقبل في العاصمة الغانية أكرا وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم (الوداد البيضاوي) والذين تم ترشيحهما ضمن قائمة أفضل لاعب محلي في القارة الإفريقية، إلى جانب حسين عموتة مدرب الوداد البيضاوي الذي اختير ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في القارة.

كما تم ترشيح نادي الوداد البيضاوي لجائزة أفضل نادي في القارة السمراء إلى جانب فريق الأهلي المصري رغم خسارته نهائي دوري أبطال إفريقيا ومازيمبي الكونغولي بطل الكونفدرالية وسوبر سبورت، وإمبابان سوالوز السوازيلاندي.

وأشارت (الكاف) إلى أن القائمة القصيرة لأفضل لاعب إفريقي ضمت أيضا 10 لاعبين آخرين وهم محمد صلاح (مصر-ليفربول الإنجليزي) ، وبيرتراند تراوري (بوركينافاسو-ليون الفرنسي) ، ودينيس أونيانجو (أوغندا- صن داونز الجنوب إفريقي)، ونابي كيتا ( غينيا-لايبزيج الألماني).

 

كما ضمت القائمة كلا من بيير أوباميانج (الغابون – بروسيا دورتموند الألماني) ، وساديو ماني (السنغال – ليفربول الإنجليزي) ، وفيكتور موسيس (نيجيريا – تشيلسي الإنجليزي) ، وفينسنت أبو بكر (الكاميرون – بورتو البرتغالي) ، وياسين براهيمي (الجزائر – بورتو البرتغالي) ، وكايتا باليدي (السنغال – موناكو الفرنسي).

 

واختير في قائمة الكاف لأفضل لاعب محلي في القارة الإفريقية لعام 2017 إلى جانب بن شرقي وأوناجم، اللاعب أحمد فتحي (مصر – الأهلي المصري) ، وعلي معلول (تونس- الأهلي المصري) ، وأريستد بانسي (بوركينا فاسو-المصري المصري) ، وبن مالانجو (جمهورية الكونغو- مازيمبي الكونغولي) ، ودينيس أونايانجو (أوغندا- صنداونز الجنوب أفريقي) ، وجيرمي بروكي (نيوزيلندا- سوبر سبورت الجنوب إفريقي) ، وجونيور أجايي (نيجيريا- الأهلي المصري)، وطه ياسين الخنيسي (تونس – الترجي التونسي).

 

أما قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، فضمت إلى جوار حسين عموتة، الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، وهوجو بروس مدرب الكاميرون، وكازيمبي مدرب مازيمبي الكونغولي، وجيرنوت روهر مدرب منتخب نيجيريا، في حين شملت قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب، المنتخب المصري وينافسه كل من منتخبات الكاميرون، ومالي تحت 17 سنة، ونيجيريا، وزامبيا تحت 20 سنة .

 

وفي جائزة أفضل حكم إفريقي، تم ترشيح بكاري جاساما (غامبيا) وجهاد جريشة (مصر) وباملاك تيسيما (إثيوبيا)، وجاني سيكازوي (زامبيا) ومالانج (السنغال)، ومهدي عبيد شريف (الجزائر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *