مجتمع

بعد تلميذ ورزازات.. 6 أشهر حبسا نافذا في حق معنف أستاذه بالرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الاثنين، بستة أشهر حبسا نافذا في حق التلميذ الذي اعتدى على أستاذه بثانوية ابن بطوطة بالرباط وتسبب له في جروح على مستوى الوجه والرأس.

وتعود تفاصيل هذه القضية، إلى يوم الثلاثاء 7 نونبر الجاري، تعرض أستاذ لمادة الاجتماعية ﺑﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﺑﻦ ﺑﻄﻮﻃﺔ بالرباط، لاعتداء على يد تلميذه الذي يبلغ من العمر 18 سنة، فيما سارعت الشرطة القضائية لاعتقال التلميذ المعتدي فور علمها بالحادث.

وكشف الأستاذ رشيد الأزرق في شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، أن التلميذ المعتدي هو “شخص منحرف كثير الغياب، لا يأتي للمدرسة إلا نادرا، واليوم دخل إلى القسم على الساعة 10:35، وطلبت منه المغادرة، قبل أن يدخل معي في مشاداة كلامية ثم اعتدى علي”، في حين كشف زملاء التلميذ المذكور لائحة غيابه التي تتضمن غيابات كثيرة عن الدراسة.

وبحسب بلاغ لأكاديمية الرباط سلا القنيطرة فإنه على إثر هذا الاعتداء انعقد مجلس القسم بثانوية ابن بطوطة التأهيلية بجميع أعضائه، وبعد دراسة مستفيضة لمعطيات هذه النازلة اتخذ قرار الفصل من الدراسة في حق التلميذ، نظرا لسوابقه (الاعتداء الجسدي على المكلفين بالحراسة خلال الامتحان الجهوي برسم الموسم الدراسي الماضي، والمبالغة في الغياب)”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “تقدمت مديرية الوزارة بالرباط بشكاية في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط قصد اتخاذ ما بلزم من إجراءات قانونية تتناسب والأفعال المرتكبة من كرف المعني بالأمر”، مضيفا أن “المديرية الإقليمية عملت على مؤازرة الأستاذ المعتدي عليه بمستشفى السويسي بالرباط حيث يتلقى العلاج”.

وعلاقة بالموضوع، أودع قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بورزازات التلميذ “م خ” الذي اعتدى على أستاذه بثانوية سيدي داود، مركز حماية الطفولة بمراكش لمدة شهرين بتهمة “العنف وإهانة موظف أثناء أدائه لعمله”.

وقال فتح الله سلامي، محامي التلميذ في تصريح لجريدة “العمق”، إن المحكمة قضت بمؤاخذة الحدث بما نسب إليه والحكم عليه بما قضاه من عقوبة حبسية نافذة لمدة 17 يوما، وإيداعه بمركز حماية الطفولة بمراكش لمدة شهرين.

شارك المقال مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *