الـFIFA تكشف عن الملصق الرسمي لكأس العالم روسيا 2018

تم الثلاثاء 28 نونبر الكشف عن الملصق الرسمي الخاص بمسابقة كأس العالم روسيا 2018، حيث وقع الاختيار على الحارس السوفييتي الأسطوري ليف ياشين ليكون محور تصميم المونديال.

وأشرف على إنجاز هذا الملصق، الذي تم الكشف عنه بميترو موسكو على بعد ثلاثة أيام من القرعة النهائية لبطولة كأس العالم التي ستقام يوم الجمعة المقبل بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية، الفنان الروسي الشهير إيجور جوروفيتش.

وفي تصريح بالمناسبة، قالت فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن الملصق الرسمي لكأس العالم 2018 “يعكس جوهر الإرث الفني والكروي لروسيا، ونحن فخورون للغاية بهذا العمل الجميل والفريد الذي يجسد أيقونة تتمتع بهذا القدر من الأهمية، ويحتفي بالبطولة المقبلة التي ستقام على التراب الروسي”.

من جهته، قال فيتالي موتكو، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لروسيا 2018 “كان من المهم بالنسبة لنا أن نقدم روسيا كدولة مستضيفة على الملصق الرسمي كنوع من التذكير بأن كأس العالم ستقام في بلادنا العام المقبل، ولهذا وقع اختيارنا على رمز كرة القدم الروسية ليف ياشين ليكون الشخصية المحورية، وأنا على ثقة من أن الملصق سيكون أحد الرموز التي ستخلدها الذاكرة في كأس العالم بروسيا، وسيتبناها المشاركون والجماهير على حد سواء”.

يذكر أن ياشين خاض أربع نسخ من كأس العالم أعوام 1958 و 1962 و 1966 و 1970 ولا يزال الحارس الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي نال جائزة الكرة الذهبية.

ويظهر ياشين في الملصق بالزي الذي اعتاد الظهور به في البطولة والمكون من قميص وسروال قصير أسودي اللون، وواقية الركبة، وقبعته الشهيرة، ويظهر في الملصق وهو يرتقي باتجاه الكرة التي يجسد نصفها كرة قدم عادية من حقبة ياشين، بينما يصور نصفها الآخر البقعة الجغرافية الشاسعة التي تحتلها روسيا ،كما تظهر من الفضاء، وهو ما يعكس مصدر إلهام أساسي لهوية كأس العالم 2018، يتمثل في الإنجازات التي حققتها روسيا في مجال استكشاف الفضاء.

وتجدر الإشارة الى أنه لطالما تم اعتبار ملصقات كأس العالم (فيفا) بمثابة أعمال فنية أصيلة تستقطب اهتمام متذوقي الفن وجامعي التذكارات الكروي والمنخرطين في المجتمع الفني وجماهير اللعبة حول العالم.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك