آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

كل ما تحتاج معرفته حول القرعة النهائية لمونديال روسيا 2018

ستُقام القرعة النهائية لروسيا 2018 يوم 1 دجنبر على الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي في موسكو

سيقود جاري لينيكر القرعة النهائية، بمساعدة ماريا كوماندنايا، بالإضافة إلى ثمانية من نجوم المستديرة الساحرة

كل ما تحتاج معرفته عن هذه القرعة النهائية موجود أدناه

32 منتخباً، 16 يداً بريئةً، ملايين المشاهدين…ستُقام القرعة النهائية للنسخة 21 من كأس العالم FIFA يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول في موسكو. ما الذي يجب معرفته بالضبط حول هذا التاريخ الرئيسي في تقويم عالم كرة القدم؟ يقدّم لكم موقع FIFA.com بعض الإجابات.

من هي المنتخبات المصنفة؟
روسيا (كبلد مضيف)، وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، بصفتها المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2017.

متى سينطلق سحب القرعة؟
سيبدأ حفل القرعة النهائية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا (18:00 بالتوقيت المحلي).

أين ستُقام القرعة؟
في قاعة الإحتفالات بقصر الكرملين، والتي تبلغ سعتها 6.000 متفرجاً. وقد سبق واستضافت أرقى الفنانين في عالم الموسيقى، من لوتشيانو بافاروتي إلى بلاسيدو دومينجو، مروراً بخوليو إيجليسياس وإيلتون جون، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه. كما استضافت أيضاً سيرك دو سولاي.

من سيقود القرعة؟
سيتولّى مهاجم إنجلترا السابق جاري لينيكر، الفائز بحذاء adidas الذهبي في المكسيك 1986، قيادة القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا. كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم وهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والأسباني كارليس بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

كيف تم توزيع الأوعية؟
تم الإعتماد على نسخة أكتوبر/تشرين الأول 2017 من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها، وذلك بترتيب تنازلي، خلف روسيا المصنفة الأولى.

كيف سيتم سحب القرعة؟
سيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكوّنة من أربعة فرق (المجموعات من الأولى إلى الثامنة). وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائياً على رأس المجموعة الأولى. وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

وفقاً للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، ثم سيتم سحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سوف يحدد أيضاً المركز الذي سيلعب فيه كل منتخب.

وباستثناء الإتحاد الأوروبي -الذي يضم عدداً من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8) – لا يمكن سحب منتخبين من نفس الإتحاد القاري في نفس المجموعة.

أين يمكن متابعة القرعة؟
سيقوم موقع FIFA.com بتغطية شاملة لهذا الحدث ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً (بالتوقيت المحلي) عبر المدوّنة الحية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم نشر بعض الأخبار بانتظام على Twitter وعلى صفحة كأس العالم على Facebook.

 

الـFIFA :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *