آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تتويج المغرب بجائزة أفضل وجهة لسياحة الغولف بافريقيا

از المغرب بجائزة افضل وجهة لرياضة الغولف بافريقيا لسنة 2017 ، وهي جائزة مرموقة تمنحها منظمة جوائز الغولف العالمية.

ومنحت هذه الجائزة للمملكة من قبل المهنيين في مجال الغولف والسياحة في العالم خلال حفل نظم مؤخر باسبانيا.

وضمت لائحة المتنافسين على الجائزة كلا من مصر وكينيا وجنوب افريقيا. ويتعلق الامر بثاني تتويج لوجهة الغولف المغربية من قبل نفس المنظمة بعد الجائزة التي حصلت عليها المملكة سنة 2015 .

وتعتبر جوائز الغولف العالمية “جوائز أوسكار حقيقية” في مجال الصناعة السياحية في العالم. وتكافىء هذه الجوائز كل سنة افضل وجهات سياحة الغولف في عدة فئات من خلال تصويت للمهنيين وهواة الغولف بمائة بلد.

ويعد تتويج وجهة المغرب ثمرة حملة اطلقها المكتب الوطني المغربي للسياحة بالمملكة المتحدة واروبا من اجل تبويء المغرب المكانة اللائقة به في السوق الدولية لسياحة الغولف.

وتعتبر بريطانيا اول سوق للغولف باروبا ، ويضم هذا البلد أزيد من 1.8 مليون ممارس مرخص له في رياضة الغولف واربعة ملايين ممارس بشكل منتظم .

وفي فصل الشتاء يتوجه غالبية لاعبي الغولف البريطانيين الى اسبانيا والبرتغال او تركيا، لممارسة هوايتهم المفضلة.

ونتيجة لذلك اعد مسؤولو المكتب الوطني المغربي للسياحة استراتيجية مكنت من الاستفادة من تدفق السياح البريطانيين من خلال ابراز المؤهلات التنافسية للمغرب، عبر اقتراح عروض توافق متطلبات السياح البريطانيين وضمنهم لاعبي الغولف.

ويضم المغرب حاليا ازيد من اربعين ملعبا للغولف، اذ تتوفر كل مدينة بالمملكة على مسلكين او اكثر ، فيما توجد اخرى قيد الانشاء ، او على وشك فتح ابوابها أمام الممارسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زكرياء
    منذ 6 سنوات

    ملاعب للغولف في بلد لديه عجز مائي