آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“فيفا ” يحسم رسميا بخصوص ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026

نشر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقعه الرسمي، بيان يؤكد فيه أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واتحادات كل من كندا والولايات المتحدة والمكسيك، أكدا ترشحهما في الآجال المحددة.

وقد أبدى المغرب بدوره اهتماماً كبيراً لتنظيم أول مونديال في تاريخ كرة القدم يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32 حاليا، متنافسا بذلك مع التحالف الثلاثي الذي يعتبر الأوفر حظاً للفوز في السباق في يونيو 2018.

وأضاف البيان ذاته أن المغرب، والملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك، اللذان أعلنا عن نيتهما تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، التي ستعرف لأول مرة مشاركة 48 منتخبا، كانا ملزمين بتقديم “ملف ترشيح مستوفي الشروط قبل 30 نونبر 2017.

كما حددت المرحلة الثانية في 16 مارس المقبل لتقديم ملفات الترشيح كاملة،ليتم التصويت على الدولة المضيفة لمونديال 2026 في 13 يونيو خلال المؤتمر الـ68 للفيفا الذي سينعقد في موسكو عشية انطلاق مونديال 2018.

وفي حال عدم قبول الترشيحات من قبل مؤتمر الفيفا، وهي حالة غير قابلة الحدوث،سيفتح الاتحاد الدولي الباب أمام ترشح الجميع بمن فيهم الاتحادين الأوروبي والأسيوي اللذين تم استثناؤهما من العملية كون روسيا ستنظم نسخة 2018 وقطر نسخة 2022.

وفي هذه الحال، سيتم اختيار الدولة المضيفة في مايو 2020 خلال المؤتمر الـ 70 للفيفا الذي يعود إليه من ألان فصاعدا أمر اختيار الدول المضيفة بعد شكوك بالفساد خيمت على طريقة منح روسيا وقطر شرف الاستضافة للنسختين الأخيرتين عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *