مجتمع

الزفزافي و12 من رفاقه يضربون عن الطعام والماء لهذا السبب

دخل قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي وعدد من المعتقلين المتواجدين معه في الجناح 6 بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء، في إضراب عن الطعام والماء، ابتداء من يوم أمس الخميس، وذلك احتجاجا على تعرض زنازنهم للتفتيش في غيابهم.

وكشف المحامي خالد أمعيز خلال زيارته أمس الخميس لمعتقلي حراك الريف بالسجن المذكور، عن وقائع أخبره بها المعتقلين، منها “تعرض زنازنهم للتفتيش يوم الثلاثاء الماضي في غيابهم وضدا عن القانون وذلك أثناء تواجد بالمحكمة”.

وأضاف أمعيز في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، أنه “بمناسبة هذا التفتيش تم العبث بأغراضهم وإتلاف بعضها بما في ذلك مواد غذائية”، مضيفا أن المعتقلين أخبروه أنهم “سجلوا اختفاء بعض أغراضهم.. بطائق تعبئة الهاتف، سلسلة عنق فضية، علب سجائر، أقمصة ..”.

وتابع قائلا: “أخبروني أيضا أنه تم تغيير الحراس المكلفين بالجناح 8 و6 وبحراس جدد تتميز معاملتهم بالغلظة وقلة الاحترام، وأخبروني أن حرمانهم من حقهم القانوني في الاتصال الهاتفي بعائلاتهم لايزال مستمرا”، مضيفا أن “مجموعة من المعتقلين يعانون أمراضا ( أوجاع أسنان وأمراض جلدية وأمراض عيون) ولا يلقون العناية الطبية اللازمة”.

وأوضح أمعيز، أن الزفزافي أكد له أنه وكل المتواجدين معه بالجناح 6 اتفقوا على الدخول في إضراب شامل عن الماء والطعام منذ صبيحة يوم الخميس على الساعة الحادية عشر والنصف إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي الذي سلموه للإدارة السجنية منذ أسبوعين.

وتضمن هذا الملف المطلبي المستعجل، بحسب أمعيز، “التجميع والتطبيب والاتصال بالهاتف، والتقليل من احترامهم”، مضيفا أن “ناصر الزفزافي أكد لي أنه قام بتوجيه إشعار بهذا الإضراب إلى السيد الوكيل العام”.

وأشار المحامي أمعيز أن “المعتقل السياسي محمد المجاوي تم إرجاعه إلى زنزانة انفرادية إسوة بناصر”، موضحا أن المعتقلين المتواجدين رفقة الزفزافي بالجناح رقم 6 هم: حاكي محمد، وجواد بنزيان ، وعلي حود، ولحبيب الحنودي، وإبراهيم أبقوي، وشاكر المخروط ، وجواد الصابري، وجمال مونا، والاصريحي محمد، وأشرف اليخلوفي، ومحمد المجاوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *