جمعيات بتنغير تراسل الأعرج حول انعدام شبكة “أورانج” وبث “TNT”

وجهت جمعيات للمجتمع المدني بجماعتي تلمي وأمسمرير بإقليم تنغير، شكاية إلى وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، تشتكي من خلالها انعدام تعطية شبكة “أورانج”، والبث الأرضي “TNT” بالجماعتين المذكورتين.

وأكدت جمعيات؛ “تيرسال” و”أربيبن تلمي” و”أيت أونبكي أوسيكيس”، في الشكاية التتي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن تغطية الهاتف الهاصة بشركة “أورانج” منعدمة بجميع دواوير جماعتي قيادة أمسمرير (أمسمرير وتلمي) التابعتين لإقليم تنغير.

وأوضحت أن “الشركة المعنية لم يسبق لها التفاعل مع الشكايات الالكترونية لممثلي المجتمع المدني بالمنطقة، وهو ما نعتبره في هيئات المجتمع تهرب من مسؤوليتها اتجاه آلاف المشتركين”، على حد تعبير الجمعيات المذكورة.

كما أشارت الجمعيات ذاته، إلى “غياب البث الأرضي لقنوات القطب العمومي TNT، في الوقت الذي انطلق فيه هذا البث منذ بدايات ثمانينات القرن الماضي”.

وطالبت الوزير الأعرج، بـ”ضرورة التدخل وفق القانون الجاري به العمل لإجبار الشركات المعنية لإنصاف أزيد 24 ألف نسمة من الساكنة المحلية، علما أن هذه الشركات قد استفادت من بقع أرضية قبل نحو 4 سنوات من أجل استغلالها لتثبيت أجهزتها وهو ما لم يتم لحد الآن”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك