مجتمع

الخلفي: مستقبل المجتمع المدني مرتبط بشكل عضوي بالعالم الرقمي

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أن “مستقبل المجتمع المدني مرتبط بشكل عضوي باستيعاب العالم الرقمي”.

وأوضح الخلفي خلال يوم دراسي حول الإعلام المجتمع المدني ومسارات التنمية بجهة بني ملال خنيفرة المنظم من طرف جمعية الكرازة للتنمية الجهوية بتنسيق مع الجمعية المغربية للصحافة والتنشيط الثقافي والرياضي اليوم الأحد بالغرفة الفلاحية ببني ملال أن “التربية على الإعلام مدخل أساسي للجمعيات لتعزيز مكانتها وتقوية أدوارها وذلك إلى جانب ملف التكوين ورفع قدرات الجمعيات في المجال الإعلامي والرقمي”.

وأبرزا أن “الجمعيات مطالبة بمعرفة التحولات الجديدة على المستوى الرقمي مع معرفة القوانين الجديدة مع الاشتغال على التواصل مع الإعلام”، موضحا أن “المواقع التي في ملك الجمعيات ليست مواقع إخبارية ولا يشملها قانون الملاءمة”.

وأشار الخلفي أننا اليوم محتاجون لإطلاق برامج بشراكة مع الجمعيات فيما يخص التحول الرقمي ليضطلع المجتمع المدني بدوره الأساسي في كل ما يتعلق بالتعاون مع العالم الرقمي وأن يكون منخرطا فيه وفاعلا في التعاطي مع هذا العالم الرقمي التي تعد مؤشراته بارزة مع انتشار شبكات التواصل الإجتماعي حيث لم يعد المجتمع المدني مرتبط بالوسائل التقليدية”.

وسجل الخلفي أن “الوزراة تسعى إلى تعزيز المنظومة الضريبية والمحاسبتية المتعلقة بالجمعيات بالإضافة الى تثمين عمل الجمعيات والشخصيات العاملة في المجال المدني إلى جانب تعزيز الشراكات بين الدولة والجمعيات وولوج الجمعيات للإعلام العمومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *