أخبار الساعة

غوتيريس يدعو إلى استئناف المساعدات الإنسانية في اليمن

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الى الاستئناف العاجل للمساعدات الإنسانية والواردات التجارية في اليمن، قائلا إنه بدونها “يتعرض ملايين الاطفال والنساء والرجال لخطر الجوع الشامل والمرض والوفاة”.

وذكر المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، في بيان أمس الأحد، أن غوتيريس يحث جميع أطراف النزاع في اليمن على التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، مع التأكيد على حماية المدنيين وضمان حصول الجرحى على الرعاية الطبية بأمان وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

وأشار البيان إلى أن عمال الإغاثة غير قادرين على السفر وإنقاذ حياة المدنيين في الوقت الذي يعتمد فيه ملايين الأشخاص على المساعدات للبقاء على قيد الحياة “حيث لا تستطيع سيارات الإسعاف والفرق الطبية الوصول الى المصابين ولا يتمكن الناس من الخروج لشراء المواد الغذائية وغيرها”.

ودعا غوتيريس في هذا السياق الى استئناف عاجل للمساعدات الإنسانية والواردات التجارية، مؤكدا انه بدونها “يتعرض ملايين الاطفال والنساء والرجال لخطر الجوع الشامل والمرض والوفاة”.

كما حث الأمين العام جميع أطراف النزاع على الانخراط بشكل هادف مع الأمم المتحدة لتنشيط المفاوضات الشاملة حول التسوية السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *