أخبار الساعة

الغابون: قافلة طبية مغربية لفائدة مرضى المركز الاستشفائي بليبرفيل

تنظم في الفترة الممتدة ما بين رابع وثامن دجنبر الحالي، قافلة طبية مغربية مختصة في جراحة الأعصاب لفائدة نزلاء المركز الاستشفائي الجامعي لأنجوندجي بليبرفيل وذلك بمبادرة من البوليكلينيك الدولي للرباط.

وستمكن هذه المبادرة المنظمة بشراكة مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي والضمان الاجتماعي بالغابون، المرضى بالمركز الاستشفائي الجامعي لأنجوندجي من الاستفادة من الخبرة والتجربة المغربيتين في هذا التخصص.

وعلى امتداد خمسة أيام، سيعمل الطاقم الطبي على إجراء العديد من الفحوصات في مجال جراحة الأعصاب، وكذا إجراء عمليات جراحية إذا تطلب الأمر ذلك. كما سيعمل الطاقم الطبي على فحص حالة المرضى الغابونيين الذين سبق إجلاؤهم إلى الرباط.

وحسب البروفيسور مصطفى فضلي، فإن هذه القافلة تهدف إلى إفادة مرضى المركز الاستشفائي الجامعي لأنجوندجي من الفحوصات والعمليات التي ليست متوفرة بعد في الغابون، مشيرا إلى أن مهمة الفريق الطبي تتمثل في إجراء أكبر عدد من الفحوصات والعمليات الجراحية لصالح المرضى الغابونيين.

من جهته، أشار حسين العراقي، عضو الطاقم الإداري للقافلة، إلى أن هذه المبادرة الطبية تندرج في إطار التعاون بين بلدان الجنوب، مضيفا أنه بعد التعاون الناجح في مجال إجلاء المرضى، فإن القافلة المغربية تأتي إلى الغابون لتوسيع هذه الشراكة ولتبادل خبرتها مع الطاقم الطبي والإداري بالمركز الاستشفائي الجامعي لأنجوندجي.

وستعرف هذه القافلة الطبية بالإضافة إلى الفحوصات والعمليات الجراحية، عقد ندوة حول عدد من المواضيع تتعلق أساسا بجراحة الأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *