مجتمع، مغاربة العالم

عكس مغاربة ليبيا.. مهاجرون محتجزون بإيطاليا يرفضون إعادتهم للمغرب (فيديو)

عكس مهاجرين مغاربة محتجزين بليبيا لأزيد من أربعة أشهر، ظهروا في فيديوهات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، يناشدون خلالها الملك ويطالبون الحكومة بالتدخل لترحيلهم إلى المغرب، يجري تداول فيديو لشبان مغاربة محتجزين بإيطاليا يرفضون إعادتهم إلى الوطن.

وظهر عدد من الشبان في شريط فيديو، يطالبون القنصل المغربي بمدينة “تورينو” الإيطالية بالتدخل لمنع ترحيلهم إلى المغرب، مؤكدين أنهم تركوا المغرب لانعدام فرص الشغل ولأن لديهم أحلام وأماني أرادوا تحقيقها بقدومهم إلى إيطاليا.

وأكد المهاجرون المغاربة المعتقلون بإيطاليا، أن عودتهم إلى المغرب تعني عودتهم إلى عالم الإجرام وبيع المخدرات والسجائر والسرقة لكون فرص الشغل منعدمة، مشيرين إلى أنهم لا مستقبل لهم في المغرب وأن منهم من قصد إيطاليا عن طريق ليبيا وغامر بحياته للوصول إليها من أجل أن يعيل عائلته الفقيرة بالمغرب.

وأوضح المتحدثون، أن منهم من قضى سنوات بإيطاليا ويتم ترحيله في كل مرة يتم اعتقاله بشوارع إيطاليا لعدم توفره على أوراق الإقامة، ضمنهم مسن قضى أزيد من 36 سنة في إيطاليا وسيتم ترحيلهم الآن لعدم توفره على الإقامة القانونية، مناشدين الملك بالتدخل لمنع ترحيلهم، ومطالبين القنصل المغربي بتورينو بعدم الإمضاء على قرار الترحيل.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=189&v=8-8j0iaoBlo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *