أخبار الساعة

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للسياحة ببودابست مارس القادم

أعلن رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الهنغارية المغربية إستفان هورفات أمس الخميس بالرباط أن المغرب سيشارك كضيف شرف في المعرض الدولي للسياحة المرتقب تنظيمه في بودابست في مارس القادم.

وأكد هورفات خلال مباحثاته مع وزير السياحة والنقل الجوي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد أهمية مشاركة المغرب في هذا المعرض والتي “ستساهم في التعريف بالثقافة المغربية لدى المواطنين الهنغاريين”.

وأضاف أنه سيتم كذلك تنظيم أسبوع ثقافي مغربي خلال هذا المعرض، مبرزا أن من شأن مختلف الأنشطة المبرمجة أن تعزز التعاون في الميدان السياحي بين المغرب وهنغاريا.

واقترح أيضا فتح فرع للمكتب الوطني المغربي للسياحة ببودابيست والذي بإمكانه “استقطاب العديد من السياح الهنغاريين وأيضا المنحدرين من بلدان وسط اوربا”.

وأشار إلى أنه سيتم الرفع من عدد المنح التي تخصصها الحكومة الهنغارية للطلبة المغاربة مع بداية السنة المقبلة ، والتي ستشمل أيضا طلبة السياحة.

ن جانه ، قال ساجد إن مشاركة المغرب في مختلف التظاهرات التي ستنظم بهنغاريا ستساهم في تقوية التعاون بين البلدين خاصة في الميدان السياحي.

وأبرز الوزير الدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين والتي توجت بفتح خط جوي مباشر بين بودابيست ومدينتين مغربيتين هما مراكش وأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *