أخبار الساعة، أدب وفنون

خزانة جامعة محمد الخامس بالرباط تتسلم 140 مؤلفا لكتاب وأدباء كنديين

سلمت فعاليات أدبية تنتمي إلى منطقة الكيبيك الكندية، أمس الخميس بالرباط، نحو 140 مؤلفا أدبيا، إلى خزانة جامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك في إطار بادرة ثقافية لكتاب وناشرين كيبيكيين.

وفي هذا الصدد، نوهت السفيرة الكندية المعتمدة بالمغرب نتالي دوبي، في كلمة بمناسبة حفل تسليم هذه الكتب، بالدينامية الأدبية التي يشهدها المغرب، موضحة أن كندا تتخذ عدة مبادرات في سبيل إثراء التعاون الثقافي مع بلدان العالم، وأن المغرب يعد شريكا هاما في هذا المجال.

من جانبه، أبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة للجامعة، الحبيب الدقاق، أهمية انفتاح الجامعة على المحيط الديبلوماسي، مثمنا الرصيد العلمي الذي تزخر به الجامعة في سبيل نشر المعرفة في بعدها الكوني واستثمار المبادرات الرامية الى تقوية التعاون الثقافي معها. وأشار إلى إن هذا الحدث يندرج في سياق تخليد جامعة محمد الخامس للذكرى السنوية 60 لتأسيسها، وأيضا في إطار العلاقات الوثيقة والراسخة التي تجمع المغرب وكندا.

أما الشاعرة الكندية نورا عطا الله، منسقة هذه المبادرة الأدبية، فقد أوضحت أن الكتب المسلمة الى الكلية تتضمن أعمال ومساهمات نحو 530 كاتبا وشاعرا كنديا، مثمنة انفتاح الجامعة على الانتاجات الأدبية وفتح أبواب الثقافة الكندية في وجه الطلبة المغاربة، وكذا الجهود التي تبذلها كندا من أجل جعل المغرب واجهة تعكس الثراء الأدبي لمنطقة الكيبيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *