آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الـFIFA: تفاهم بنشرقي والكرتي يحفز الوداد

أكد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تفاهم اللاعبين أشرف بنشرقي ووليد الكرتي، يحفز الوداد البيضاوي لتحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف الموقع أن أشرف بنشرقي ووليد الكرتي لعبا دوراً مهماً في فوز الوداد باللقب القاري، كما سبق للثنائي أن لعب سوياً في المنتخب الأولمبي والمنتخب المحلي.

لا يُمكن الحديث عن مشوار نادي الوداد البيضاوي المغربي نحو لقب دوري أبطال أفريقيا 2017 بدون إغفال القوّة الهجومية للفريق والتي برزت بشكل كبير في المراحل الأخيرة من البطولة، بعدما سجّل الثنائي وليد الكرتي وأشرف بنشرقي سوياً أهداف الفريق الخمسة في آخر ثلاث مباريات نحو التتويج باللقب القاري والتأهل إلى كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA.

وأضاف موقع الفيفا أن قد يبدو للوهلة الأولى بأن زيارة الشباك أمر عادي لهذا الثنائي، الذي سيشارك مع الوداد في في موندياليتو الإمارات 2017 أمام باتشوكا السبت المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية.

الموقع جمع الكرتي وبنشرقي سوياً بعد الوصول مع الوداد يوم الخميس إلى أبو ظبي وطرح عليهما ثلاثة أسئلة من أجل معرفة سر هذا التألق المزدوج والتناغم بينهما، حيث يأملان بنقل هذا التوهّج عندما يلتقي البطل المغربي نادي باتشوكا المكسيكي في افتتاح مشوار الفريقين في الإمارات 2017 يوم السبت المقبل.

هل يمكنكما الحديث عن سر التجانس الكبير بينكما خصوصاً خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت في حصول الوداد على لقب دوري أبطال أفريقيا 2017؟

أشرف بنشرقي: لعبت مع وليد في المنتخب الأوليمبي في بطولة ودية كما لعبنا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين. أعرف وليد جيداً وكيف يلعب بالإضافة إلى كيفية تحرّكه داخل أرضية الملعب إلى جانب طلبه الكرة. هناك انسجام كبير بيننا بعدما قضينا وقت كبير سوياً سواء على صعيد المنتخب أو هنا في الوداد.

وليد الكرطي: الكل يعرف مهارة أشرف والحمدلله هناك انسجام كبير بيني وبينه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، سواء في المنتخب الأوليمبي أو منتخب المحليين أو حتى في الوداد. هذا التجانس كبير ولكني أتمنى أن يصبح هذا التجانس أفضل من أجل تقديم أداء كبير في كأس العالم للأندية.

هل هناك من نصيحة يمكن أن يوجّهها كل لاعب منكما إلى الآخر؟

وليد الكرتي: أشرف لديه كل المهارات اللازمة ليكون لاعباً كبيراً ولا يوجد أي شيء يمكن أن انتقده عليه. أتمنى له حظاً موفقاً في مسيرته الكروية وأن يستطيع بأن يحصل على فرصة من أجل الإحتراف الخارجي في أوروبا.

أشرف بنشرقي: (يضحك) عندما تقدّم نصيحة إلى وليد فإنه يتدرّب بشكل أكبر. يُعرف عن وليد بأنه جدّي كثيراً في التمرينات ويتدّرب كثيراً، كما أنه يحضر التدريب قبل ساعة تقريبأً ويتدرّب لوحده وهو ما جعله يتطوّر كثيراً في الآونة الأخيرة خلال مباريات الدوري المحلي أو البطولة القارية. كما أنه سجّل أهدافاً حاسمة ساعدت الفريق في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا وهذا دليل كبير على أن المجهود الكبير الذي يقوم به أثمر بشكل ناجح.

لن تكون مباراة باتشوكا أول مواجهة لكما أمام خصم مكسيكي حيث واجهتهما منتخب المكسيك سابقاً مع المنتخب الأوليمبي وسجّلتما أيضاً…هل هذا الأمر يعطيكما أفضلية يوم السبت؟

أشرف بنشرقي: هذا شيء طبيعي، ولكن لا أعتقد أنه يوجد أي لاعب مع باتشوكا سبق وأن واجهناه (يضحك). المستوى الذي وصلنا إليه واللعب في كأس العالم للأندية يعني أن كل مباراة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا. وإن شاء الله نكون مركزين ونحقّق نتيجة إيجابية من أجل المتابعة إلى الدور التالي.

وليد الكرتي: مباراة باتشوكا ستكون قوية وبالتأكيد ستختلف عن المباراة التي لعبنا فيها أمام المكسيك في بطولة تولون. اليوم سنواجه بطل CONCACAF ولن يكون الأمر سهلاً ولكننا كلنا ثقة بأننا نستطيع تحقيق إيجابية يوم السبت المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *