مجتمع

مغاربة يوقعون على “عهد وميثاق” من أجل فلسطين

على هامش المسيرة الحاشدة التي شارك فيها مئات الآلاف من المغاربة، اليوم الأحد 10 دجنبر بالرباط، وقع عدد من المشاركين في المسيرة الرافضة لقرار ترامب على وثيقة تحمل عنوان “عهد وميثاق” من أجل فلسطين.

وتعهد الموقعون على الوثيقة بمساندة الشعب الفلسطيني وعدم خيانة القضية الفلسطينية، ومواصلة الدفاع عن القدس كعاصمة أبدية لكل فلسطين.

وجاء في نص الوثيقة التي كتبت باللغتين العربية والإنجليزية،”نحن الموقعين أسفله، أبناء وبنات الشعب المغربي، من كافة الشرائح والفئات، نعاهد الله والأمة العربية والإسلامية، لن نخون القضية الفلسطينية، وسنواصل الدفاع عن القدس عاصمة أبدية لكل فلسطين. عاشت فلسطين حرة أبية. عاشت القدس عاصمة فلسطينية وأرضا للتعايش والسلام”.

هذا، وجابت الحشود البشرية التي جمعت كل الأطياف والحساسيات السياسية في المغرب خلال المسيرة، الشوارع الكبرى للعاصمة الرباط منذ التاسعة صباحا، انطلاقا من ساحة باب الأحد مرورا من أمام البرلمان.

وتأتي المسيرة التي دعت إليها مختلف الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية من أجل إيصال صوت الشعب المغربي الرافض للسياسة الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل ولا سيما بعد القرار الجديد الذي أصدره ترامب خدمة لأجندة الصهاينة للاستيلاء على القدس الشريف التي تعتبر قبلة للمسليمن إلى جانب الحرمين الشريفين.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالقرار الأمريكي، مطالبين بتحرك جدي من الانظمة العربية والاسلامية لمواجهة خطة الصهاينة في الأراضي الفلسطينية ونصرة القدس الشريف.

وتعتبر مسيرة الرباط إلى حدود اليوم، أكبر مسيرة احتجاجية في العالم ضد القرار الأمريكي الذي خلق حالة من الغضب والاستنكار في العالم الاسلامي.

وتشهد عدة عدة دول عربية وإسلامية احتجاجات حاشدة منذ إعلان ترامب عن قراره بحر هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *