سياسة

زعيم البام يهنئ العثماني بعد انتخابه أمينا عاما للمصباح خلفا لبنكيران

هنأ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، سعد الدين العثماني، بعد انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، خلفا لعبد الإله ابن كيران، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

وقال العماري، في تدوينة له على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، “أهنئ الدكتور سعد الدين العثماني بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية من طرف مؤتمري حزب، وأتمنى له كل التوفيق”.

وانتخب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، خلفا لعبد الإله ابن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب، وذلك بعد حصوله على غالبية أصوات المؤتمرين في عملية التصويت الثانية على الأمين العام، مساء اليوم الأحد بالرباط.

وحصل سعد الدين العثماني على 1006 أصوات من أصل 1943، العدد الإجمالي للمصوتين في هذه الانتخابات، فيما حصل منافسه إدريس الأزمي على 912 صوت.

وقال العثماني، في كلمة بالمناسبة، “خيبتم أمال الذين كانوا يراهنون على أن بنات وأبناء العدالة والتنمية لن يكونوا في مستوى اللحظة، اليوم أعطيتم درسا في الديمقراطية الداخلية في مرحلة صعبة وعسيرة، وأحيانا لم يكن يأتيني النوم”، مضيفا أنه “يجب أن نقوي الحزب ويتشبع أكثر بمرجعتيه ليكون أداة إصلاحية”.

وأكد العثماني أنه “سنستمر في هذه الحكومة مدافعين عن المستضعفين والفئات الأكثر هشاشة وكل المغاربة وسنقوم بمنجزات إن شاء الله”، مشيرا إلى أنه “سنطلق حوارا داخليا سيستمر حتى إنضاج رؤية جديدة عبر أطروحة، حتى وإن اقتضى الأمر تنظيم مؤتمر استثنائي لمناقشة تلك الأطروحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *