المغرب العميق، مجتمع

بعد أسبوع من ترحيلهم .. مهاجر إفريقي يهاجم محلا بالراشيدية

هاجم مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء، محلا للمواد الغذائية، بأحد الأحياء بالرشيدية، وقام بالاستيلاء على عدد من المواد، ليلوذ بالفرار.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق”، أن مهاجرا إفريقيا غير شرعي استولى على عدد من المواد الغذائية من محل بقالة بحي “أزمور الجديد” بمدينة الرشيدية، تحت التهديد، ليلوذ بالفرار دون أن يدفع ثمنها.

وأوضح المصدر ذاته، أن المدينة عرفت منذ أسبوع توافد عدد كبير من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين، حيث يجوبون شوارع وأزقة المدينة، وسط استياء الساكنة من إغراق المدينة بهم.

وعلاقة بالموضوع، ذكرت مصادر للجريدة أن السلطات تقوم بترحيل المهاجرين الأفارقة من الدار البيضاء التي كانت شاهدة على مواجهات عنيفة بينهم وبين مغاربة وقوات الأمن مؤخرا، إلى أقاليم الجنوب الشرقي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المحطات الطرقية لأقاليم جهة درعة تافيلالت تعرف إنزالا كبيرا للمئات من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين الذين تم ترحيلهم من الدارالبيضاء.

وسبق لسائق حافلة تربط بين مدينتي أرفود وزاكورة، قد صرح لجريدة “العمق”، أن سلطات الرشيدية طلبت منه نقل 36 مهاجرا إفريقيا إلى زاكورة، مضيفا أنه عند وصولهم إلى المدينة رفضوا النزول من الحافلة وهددوا بحرقها إن لم يقم بنقلهم إلى الوجهة التي يريدونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *