مجتمع

تمديد أجل تجديد سيارات الأجرة .. وعربات أخرى تستفيد من العملية

أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف أن تعديلا جديدا في قانون المالية سيمكن من تمديد فترة تجديد أسطول سيارات الأجرة بنوعيها إلى ثلاث سنوات.

وأوضح بوليف أمس جوابا على سؤال للنائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أحمد صدقي، أن عملية التجديد المرتقبة، ستشمل لأول مرة إضافة إلى عربات النقل العمومي ونقل البضائع، مركبات الإنجاد والإغاثة وسيارات التعليم.

وأضاف الوزير، أن الوزارة خصصت في السنوات الأخيرة 370 مليون درهم، لتجديد أسطول سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة بمختلف الجهات، مما مكن من تكسير 2500 مركبة وتجديدها من طرف أصحابها.

وبحسب معطيات رسمية، فقد بلغ عدد سيارات الأجرة من النوع الأول 21 ألف سيارة من أصل 45430، في حين بلغ عددها بخصوص سيارات الأجرة من النوع الثاني، ما مجموعه 13 ألف سيارة من أصل 32 ألف و700 سيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمدأزغاي
    منذ 6 سنوات

    ما المقصود بعربة نقل البضائع

  • ابن عرفة ضفاف الرقراق
    منذ 6 سنوات

    ما المقصود بالنقل العمومي ؛اي النقل التابع للدولة(العام)مايعرف عند المواطنين M rouge،ام نقل المواطنين الذي ريع يملكه للخواص والذي اقترح على السيد الوزير ان بعمل كل ما في وسعه من اجل محاربته وذلك بتمكين كل من توفرت فيه شروط الحصول على للمأذونية ان يسلمه له مثلا :بطاقة المهني/عدم التدخين /الصحة الجيدة/السلوك القويم/الهندام المناسب