https://al3omk.com/255789.html

إسبانيا مهددة بالاستبعاد من مونديال روسيا لهذا السبب

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، صباح اليوم الجمعة،المنتخب الإسباني باستبعاده من بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام في روسيا، بسبب التدخلات الحكومية في الانتخابات الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقد فجرت صحيفة “إل بي” الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”،وجه رسالة للإتحاد الإسباني لكرة القدم، تؤكد له فيها، أن تدخل الدولة في الانتخابات، قد يؤدي استبعاد منتخب إسبانيا من جميع المسابقات، بما فيها كأس العالم.

وأضافت الصحيفة، أن تحذير الـ”فيفا”، جاء بعدما طلب المجلس الأعلى للرياضة فى إسبانيا، إجراء انتخابات جديدة فى ماي الماضي، لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد الكشف عن قضية الفساد التي تورط فيها فيار (الرئيس السابق للعبة في إسبانيا) وتسببت في القبض عليه فى يونيو الماضي.

من المتوقع ألا يكتفي الفيفا بإبعاد المنتخب الإسباني عن كأس العالم فقط، بل يصل الأمر إلى تجميد مشاركات منتخب إسبانيا والفرق الإسبانية في كافة المسابقات،وحسب قوانين الـ”فيفا”، فإنه يمنع أي تدخل حكومي، في القضايا التي تهم كرة القدم.

وعلاقة بالموضوع من جانبه، نفى رئيس الاتحاد الإسباني الحالي خوان لويس لاريا،تهديد فيفا لإسبانيا بالاستبعاد من مونديال روسيا، معترفا بوجود اتصالات من أجل عقد اجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو ووزير الرياضة والتعليم الإسباني إنييغو مينديز دي فيغو،ووزير الدولة لشؤون الرياضة خوسيه رامون ليتي لفهم الوضع، وفقا لما ذكرته جريدة آس.

وقال لاريا اليوم: “لن يخرج أحد إسبانبا من المونديال، هذا مستحيل ولم يتم التحدث عنه حتى، لن يحدث هذا، ماذا يعتزمون؟ إخراج إسبانيا من أجل مشاركة إيطاليا؟ الاتحاد يعمل بشكل طبيعي، المنتخب حصل على بطاقة المشاركة ونتفق على هذا مع فيفا”.

تجدر الإشارة، إلى أن إسبانيا تتواجد في المجموعة الثانية، في كأس العالم، إلى جانب البرتغال، والمغرب، وإيران.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول Za3louk:

    La frmf a aussi connu des interventions illégales de la part
    Frmf de ilias omari lors de l élection de lekja3 à la tête de la

أضف تعليقك