مجتمع

توظيفات مشبوهة تهز المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات

كشفت مصادر جيدة الإطلاع لجريدة “العمق”، أن لائحة الناجحين في مباراة لتوظيف مساعد إداري من الدرجة الثالثة بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، والتي أثارت غضب عدد من المتبارين، كانت “معدة سلفا”، وتضمن أسماء أقرباء موظفين بالمكتب المذكور.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن من بين الناجحين في المباراة التي أثارت غضب الرأي العام بالمدينة، شقيق زوجة مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، وزوجة موظف بالمكتب، وقريب موظف آخر.

ولم ينف صالح أغزاف المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، في تصريح لجريدة “العمق”، أن يكون من بين الناجحين، أقرباء لموظفين بالمكتب، مؤكدا أنهم أيضا مواطنون مغاربة ومن حقهم التقدم لاجتياز المباراة وكفاءتهم هي التي شفعت لهم في النجاح في المباراة.

وأوضح أغزاف، أن لجان مختلطة من المكتب الجهوي بأكادير والرشيدية هي التي تشرف على المباراة، وأن هذه الأخيرة مرت بكل شفافية واحترم فيها القانون، مشيرا إلى أن المرشحين الأكفاء هم من نجحوا في الاختبارات الكتابية والشفوية.

وكان عدد من المشاركين في مباراة التوظيف المذكورة، قد راسلوا عددا من المسؤولين بالمدينة احتجاجا على ما أسموه “خروقات قانونية” شابت الاختبار الشفوي، موضحين أن “الوقت المخصص لكل متباري لم يتجاوز 5 دقائق، رغم أن الوقت المعلن عنه سالفا في إعلان الاختبار هو ما بين 15 و30 دقيقة”.

واستغرب المحتجون في الرسالة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، من “الإعلان عن النتائج بعد 30 دقيقة فقط من نهاية الاختبار”، مطالبين بـ”ضرورة فتح تحقيق في هذا الموضوع واطلاعهم على نتائجه، وإعادة البحث والتحقيق في ملفاتهم وإعادة النظر فيها، ومراقبة نتائج وأوراق الامتحان الكتابي الخاص بهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Elhassan
    منذ 6 سنوات

    Au moins du respect à monsieur le directeur..... s il s agit d un arabophone vous lui diriez monsieur fertellan ....

  • yuf kra
    منذ 6 سنوات

    sebhan llah kolchi lli njhou jaw a9riba2 , sodfa matalan hh , llah ihdik almonafi9 d aghzaf