سياسة

البيجيدي ينتزع رئاسة جماعة محلية من البام بإقليم الحوز

تمكن حزب العدالة والتنمية من الظفر برئاسة مجلس جماعة سيدي عبد الله الغيات، بإقليم الحوز، أمس الجمعة، بعد حصوله على 17 صوتا مقابل 11 صوتا لغريمه عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد الكوغري.

وتم انتخاب السبع عن البيجيدي رئيسا جديدا لجماعة سيدي عبد الله الغيات، خلفا للرئيس السابق، محمد بلواد الذي قدم استقالته، وسط إجراءات أمنية مكثفة، وفي جلسة مغلقة.

وتأتي جلسة انتخاب الرئيس الجديد، بعد أن وجه مستشارون عن حزب العدالة والتنمية والأًصالة والمعاصرة لرسالة إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية وعامل الإقليم ووالي جهة مراكش أسفي ورئيس المحكمة الإدارية بمراكش، للمطالبة بتحديد تاريخ لجلسة انتخاب رئيس جماعة سيدي عبد الله الغيات.

وعقدت أول جلسة لانتخاب رئيس لجماعة “سيدي عبد الله غيات” يوم 12 أكتوبر الماضي، ولم يحسم في أمر انتخاب المجلس الجديد المسير للجماعة منذ ذلك الحين، هذا في الوقت الذي نبه فيه أعضاء الأغلبية إلى أن دورة أكتوبر لم تعقد والميزانية لم يتم التأشير عليها.

وكان محمد بلواد رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بالحوز المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، قد قدم، استقالته من رئاسة المجلس، وذلك شهر شتنبر الماضي، وذلك لأسباب صحية.

هذا، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر إعلامية أن “استقالة بلواد جاءت بعد فضيحة تزوير محاضر الدورات، ومتابعته جنائيا في ملف يتعلق بتبديد أموال عمومية حيث لازال يروج بمحكمة الاستئناف بمراكش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *