عموتة يرفض تلقي أسئلة بالفرنسية ويدعو لاعتماد “لغة القرآن”
https://al3omk.com/256865.html

عموتة يرفض تلقي أسئلة بالفرنسية ويدعو لاعتماد “لغة القرآن”

رفض الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، أن يتلقى الأسئلة باللغة الفرنسية خلال الندوة الصحفية التي تلت مباراة فريقه أمام اتحاد طنجة، أمس الإثنين، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية.

وأوضح موقع “البطولة” المتخصص في الرياضة، أن عموتة رفض تلقي سؤالا باللغة الفرنسية من طرف أحد الصحافيين، مخاطبا إياه بالقول: “علاش بالفرنسية، العربية هي الأولى، اللغة الأم، واش حنا فرنساويين أصاحبي؟ اللغة العربية لغة القرآن هي الأولى عاد ندوزوا للفرنسية واللإنجليزية والإيطالية، حشومة الفرنسية هي الأولى”.

وكان فريق اتحاد طنجة قد أطاح ببطل شمال إفريقيا الوداد الرياضي، بهدف لصفر، أمس الاثنين على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، وذلك ضمن الجولة الثانية عشرة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.

وبهذا الفوز، صعد فريق البوغاز المدرب إلى المركز الثالث بـ18 نقطة، في حين توقف رصيد الوداد عن النقطة 12 في المركز الثالث عشر مع 4 مباريات مؤجلة.

1

1-ليس لعموتة ان يفرض على اي احد ان يطرح سؤاله بالطريقة التي يرتاح لها او اليي يتقنها مع انني من الناس الدين يستمتعون بالحديث بالعربية وفي المقابل لا احد يجبر عم ومة على الرد باللغة التي يرتاح لها ولكن دون تحقير لشاعر الناطقين بلغات اخرى لاننا كما نرفض ادلال العربية فاننا في نفس الوقت نتعامل بتسامح مع لغات الارض وهدة قمة تسامح الاسلام لان الله حقيقة فضل اللغة العربية لثلاتة اسباب وجود محمد)ص(ونها لغة القران وانها التي سيخاطب بها يوم العرض

2

تحية تقدير ومودة للمدرب الكبير الحسين عموتة على موقفه المشرف من لغتنا الجميلة، وأرجو من المسؤولين أن يفعلوا ذات الشيء، قليلا من الغيرة على لغة القرآن.. لا مجال للتسوية بين لغتنا العربية الرسمية الوطنية الموحدة وأي لغة أجنبية أخرى..