آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رئيس “الكاف” يهدد الكاميرون بحرمانها من تنظيم كأس إفريقيا 2019

قال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد في تصريحات لم يسم فيها الكاميرون “اذا لم يتمكن البلد المستضيف للبطولة من تنظيمها، سنجد بلدا قادرا على القيام بذلك”.

وشدد رئيس الاتحاد على ان الأخير لن يتراجع عن قراره المتخذ في يوليو الماضي، والقاضي برفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 الى 24، بدءا من النسخة المقبلة، معتبرا ان هذه الصيغة ستسمح بتفادي غياب منتخبات كبرى عن البطولة القارية.

وتابع خلال مؤتمر صحافي في أبيدجان “في ما يتعلق بالكاميرون 2019، لا يمكنني ان أستبق الأمور، الا ان كل السلطات في البلاد وصولا الى الرئاسة، أكدت لنا مرارا انها ستكون جاهزة للاستضافة”.

وأوضح ان الاتحاد سيعتمد على تقارير اللجان التابعة له “والتي ستسمح لنا (في وقت لاحق) بتبيان ما اذا كانت الكاميرون جاهزة أم لا. لن نساوم على شيء”.

وكان اختيار الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الامم الافريقية قد أثار جدلا واسعا للتشكيك في امكانيات البلاد ونجاحها في الوفاء بمتطلبات الاتحاد اللازمة لتنظيم مثل هذا الحدث.

وأدلى أحمد الذي انتخب في مارس الماضي بدلا من الكاميروني عيسى حياتو الذي تولى مهامه لما يقارب ثلاثة عقود، بتصريحات متفاوتة ومتعددة حول الاستضافة الكاميرونية.

وتأمل الكاميرون في النسخة المقبلة، في الدفاع عن لقبها الذي أحرزته على حساب مصر في بطولة الغابون مطلع 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *