مجتمع

بعد عموتة.. حكيمي يحتفل باليوم العالمي للعربية بطريقته الخاصة (صورة)

عبر النجم المغربي الدولي ولاعب ريال مدريد الإسباني، أشرف حكيمي، عن احتفاله باليوم العالمي للغة العربية بطريقته الخاصة، بعدما شارك على حسابه الرسمي بفيسبوك، صورة للصفحة الرسمية لنادي ريال مدريد، كتبت عليها بالعربية والإنجليزية عبارة “18 دجنبر اليوم العالمي للغة العربية”، معلقا عليها بالقول: “فخور بجذوري”، في إشارة إلى افتخاره باللغة العربية.

يأتي ذلك بعدما رفض الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، أن يتلقى الأسئلة باللغة الفرنسية خلال الندوة الصحفية التي تلت مباراة فريقه أمام اتحاد طنجة، أول أمس الإثنين، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية.

وأوضح موقع “البطولة” المتخصص في الرياضة، أن عموتة رفض تلقي سؤالا باللغة الفرنسية من طرف أحد الصحافيين، مخاطبا إياه بالقول: “علاش بالفرنسية، العربية هي الأولى، اللغة الأم، واش حنا فرنساويين أصاحبي؟ اللغة العربية لغة القرآن هي الأولى عاد ندوزوا للفرنسية واللإنجليزية والإيطالية، حشومة الفرنسية هي الأولى”.

يُشار إلى أن اليوم العالمي للغة العربية التي يصادف الـ18 دجنبر من كل عام، هو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في 18 دجنبر عام 1973، القاضي بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *