أخبار الساعة

تنظيم الدورة الثانية لمهرجان التراث وفنون العيش بالريف

تنظم جمعيتا “أدغال الريف للتنمية القروية” و “إمنزا التراث والمسرح” بين 28 و 30 دجنبر الجاري الدورة الثانية للمهرجان الوطني للتراث وفنون العيش بالريف.

وأشار بلاغ للمنظمين إلى أن هذه الدورة، المنظمة بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة ومندوبية الصناعة التقليدية ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، تنعقد تحت شعار “التراث، نحو مساهمة نوعية في التنمية المحلية”، مبرزا أن فعاليات المهرجان ستجري بكل من مدينة الحسيمة ومركز جماعة أربعاء تاوريرت.

ويضم برنامج المهرجان تنظيم ندوة علمية تتطرق إلى موضوع “تسويق التراث، نحو منتوج سياحي بديل”، بتأطير من الأستاذ إيد الحاج عبد الوهاب، مسؤول ماستر السياحة المسؤولة بجامعة عبد المالك السعدي والخبير في تسويق التراث الطبيعي والثقافي بالمجلس الأوروبي، والذي سيوقع بالمناسبة كتابه “مغرب بلا فقر”.

كما خصص المهرجان ندوة ثانية للحديث عن “دور الإعلام في تسويق التراث”، والتي تهدف إلى إبراز المؤهلات الحضارية لإقليم الحسيمة، خاصة قلعة “أربعاء تاوريرت”، التي كانت تشكل حصنا منيعا لحماية السكان والممتلكات ومخازن الغذاء خلال فترات الحرب، والتي تمتاز بشكلها المعماري البديع الشبيه بقلاع الجنوب الغربي للمغرب.

إلى جانب العروض الفكرية، سيتم تنظيم معرض للتراث المحلي، بهدف إبراز وتسويق العديد من المنتجات التقليدية والفلاحية، فضلا عن تخصيص رواق لفن العيش بمنطقة الريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *