أخبار الساعة

استمرار الأجواء الباردة غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تستمر الأجواء الباردة بالمنطقة الشرقية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد، وأيضا بداخل البلاد وبالهضاب. وسيتكون خلال الليل والصباح جليد محلي بالمرتفعات وبالهضاب العليا.

كما ستتشكل خلال الليل والصباح كتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية. وستهب الرياح أحيانا قوية من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية في معظمها بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر و 05 درجات بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة، وما بين 05 و 10 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و14 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 16 و 23 درجة عموما بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *