أخبار الساعة، مجتمع

وزير العمل الليبي يؤكد سعي بلده لعودة العمالة المغربية

أكد وزير العمل والتأهيل في حكومة الوفاق الليبي، المهدي ورضمي الأمين قدينو، أمس الجمعة بالرباط، أن بلاده ستسعى جاهدة إلى تفعيل التعاون مع المغرب في مجال اليد العاملة والحرص على عودة العمالة المغربية وضمان سلاستها.

وأشاد الأمين قدينو، خلال جلسة عمل عقدها مع وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، بمناسبة زيارة عمل قام بها إلى المملكة من 19 إلى 22 دجنبر، بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

من جانبه، ذكر يتيم بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين المغرب وليبيا، معتبرا أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لإضافة لبنات جديدة لصرح العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الوزير اختصاصات ومجالات تدخل وزارة الشغل والإدماج المهني، مؤكدا استعدادها لتطوير التعاون مع نظيرتها الليبية، من خلال وضع خبراتها وطاقاتها المؤهلة في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية رهن إشارة الأطر الليبية، حرصا على المساهمة في دعم الجهود المبذولة من طرف حكومة الوفاق الوطني من أجل إرساء السلم الاجتماعي وتأهيل الشباب، وتحقيق المزيد من الرقي والازدهار الاقتصادي لليبيا.

وأكد أيضا استعداد الوزارة لاستقبال الأطر الليبية من أجل الاستفادة من الخبرة المغربية، خاصة في مجال الحماية الاجتماعية وإنعاش التشغيل و تبادل التجارب الناجحة، وكذا المشاركة في بعض الورشات المرتقب إنجازها في إطار البرنامج القطري المندمج بشراكة مع مكتب العمل الدولي.

وذكر يتيم ببعض المشاكل التي تواجهها الجالية المغربية بليبيا، داعيا إلى تضافر الجهود وتنسيقها من أجل مواجهة العراقيل ووضع الحلول الكفيلة بتجاوزها.

وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على عقد جلسة عمل بين الخبراء التقنيين لكلا البلدين من أجل تعميق النقاش وتدارس آفاق التعاون التقني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقام الوزير الليبي والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لإحدى الوكالات الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *