مجتمع

السلطات تمنع وقفة تضامنية لهيئات ببوعرفة مع حراك جرادة

منعت السلطات المحلية بمدينة بوعرفة، وقفة احتجاجية تضامنية، دعت إليها فعاليات سياسية وحقوقية وجمعوية بالمدينة، اليوم الجمعة، “تضامنا مع الحراك الشعبي بجرادة، واحتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية التي تعيشها ساكنة المدينة”.

وأصدرت باشوية مدينة بوعرفة، قرارا يقضي بمنع الوقفة الاحتجاجية التضامنية التي دعت إليها جمعيات وأحزاب بالمدينة، مساء اليوم، على الساعة الخامسة والنصف، أمام السوق المغطى بالمدينة، لأنها غير مرخص لها.

وجاء في قرار المنع، أن المنظمين “لم يحترموا المقتضيات القانونية المنصوص عليها في المواد 03 و11 و12 من قانون التجمعات العمومية”، مضيفا أنه “من شأن تنظيم هذه المظاهرة في المكان والزمان المشار إليهما في النداء أن يشكل تهديدا للأمن العام”.

وأكدت باشوية مدينة بوعرفة أنه ” في حالة مخالفة قرار منع تنظيم هذه المظاهرة سيتم تفعيل كافة إجراءات المتابعة اللازمة في حقكم طبقا للقوانين الجاري بها العمل”.

وكانت هيئات سياسية وحقوقية وجمعوية بمدينة بوعرفة، قد دعت من خلال نداء موجه للساكنة، إلى المشاركة في وقفة احتجاجية مساء اليوم الجمعة، تضامنا مع حراك الجراد، و”احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية التي تعيشها ساكنة المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *