مجتمع

قرار للعثماني يسقط عقبة السن أمام مرشحي التوظيف بالتعاقد

أصدر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قرار يقضي باستثناء الراغبين في اجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بموجب عقود من شرط السن المحددة لاجتيازها.

وقال رئيس الحكومة في مراسلة موجهة لوزير التعليم بالنيابة، إنه “من أجل فتح المباريات المذكورة على هذه الفئة من المترشحين وعدم حرمانهم من اجتيازها، يشرفني إخباركم بالموافقة على الترخيص للمعنيين بالأمر المتوفرين على الشروط المطلوبة لاجتياز هذه المباريات، مع إعفائهم من شرط السن”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أنها قررت، ابتداء من هذه السنة، الإعداد المبكر للدخول المدرسي المقبل، وذلك عبر اتخاذها مجموعة من الترتيبات والتدابير المناسبة، خلال الفترة الممتدة ما بين شتنبر ودجنبر 2017، لإجراء الدخول المدرسي 2019-2018 في أحسن الظروف.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق”، أن من بين الإجراءات المتخذة في هذا المجال، تنظيم مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود يومي 9 و10 يناير 2018، تحت إشراف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبتنسيق مع المديريات الإقليمية، وذلك بناء على الحاجيات الفعلية من الموارد البشرية التي سيتم تحديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *