مجتمع

نقابات للصحة بكلميمة تنتفض ضد مريض “دياليز” وتدعو للاحتجاج

في تطورات جديدة في قضية مريض بالقصور الكلوي يدعى “فؤاد النامي”، اتهم طبيبا بمركز تصفية الدم بكلميمة بـ”تعريض حياته للخطر”، دخلت أربعة نقابات للصحة بالمدينة على الخط، متهمة المريض بـ”السب والقذف والافتراء” على الطاقم الطبي والتمريضي بالمركز.

واتهمت أربعة نقابات للصحة بكلميمة، إقليم الرشيدية، في بيان لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، مريضا بـالفشل الكلوي، بـ”عرقلة السير العادي للمصلحة وتعريض حياة المرضى الآخرين والشغيلة الصحية على حد سواء للخطر”، مضيفة أن نفس المريض، “حررت في حقه عدة محاضر وشكايات على مدى سبع سنوات خلت على مرأى ومسمع من المسؤولين المباشرين وكذا رجال السلطة”.

إقرأ أيضا: تدوينة تدفع ممرضي “الدياليز” بكلميمة للإضراب.. وحياة المرضى في خطر

واستنكرت النقابات، “الأوضاع التي آلت إليه ظروف العمل في المستشفى بصفة عامة وفريق العمل بمركز تصفية الدم بمكلميمة بصفة خاصة من تخويف وترهيب وتهديد الشغيلة الصحية وإنعدام أدنى ظروف العمل من طرف الشخص المعني بالأمر”.

وطالب البيان ذاته، بـ”وضع حد للإعتداءات المزمنة من طرف الشخص على الشغيلة الصحية ونساندها بذلك في جميع الخطوات المتخذة”، داعيا إلى “تسريع المتابعة القضائية في حق المعني بالأمر”، كما أعلنت النقابات عن “وقفة احتجاجية أمام مستشفى 20 غشت بكلميمة يوم الثلاثاء 2 يناير على الساعة الحادية عشر لمدة ساعة واحدة”.

إقرأ أيضا: حرمان مريض “دياليز” من تصفية الدم بكلميمة.. وطبيب المركز يوضح

وعلاقة بالموضوع، دخل المريض فؤاد النامي في اعتصام أمام باشوية كلميمة، بعد أن امتنع الطاقم الطبي بمركز تصفية الدم من تمكينه من حصته من التصفية ليوم الجمعة 29 دجنبر الماضي، بعد أن نشر تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” يتهم فيها الطبيب الرئيسي بالمركز بـ”محاولة قتله وتعريض حياته للخطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *