مجتمع

جمعيات أمازيغية تهاجم مشعل وتدين الاستقبال الذي خصه به الـPJD

هاجم المكتب الفدرالي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب، عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، خالد مشعل، واصفا خطابه أمام ممثلي حزب العدالة والتنمية الثلاثاء الماضي، بـ”العروبي العنصري العرقي الشوفيني”، لافتا إلى أن البيجيدي “أوقف جلسة في البرلمان حول الامازيغية لاستقبال هدا العضو في المنظمة التي أدرجت في قائمة المنظمات الإرهابية من طرف دول عديدة عبر العالم”.

واستحضرت الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب، في بلاغ لها، ما أسمته بـ”العداء الذي تكنه منظمة حماس الإسلامية لوحدة المغرب وأمازيغيته، والعلاقة المشبوهة التي تربط حزب العدالة والتنمية بمثل هذه التنظيمات على حساب التنوع الثقافي والتلاحم المجتمعي لبلدنا”.

ولفت البلاغ ذاته، إلى “ما يشكله التعامل مع عضو قوات خارجية مسلحة واستقباله بالرباط من طرف أعضاء في الحكومة المغربية من خطر غير محسوب على بلادنا، وما تشكله العلاقات التي تربط المنظمات الفلسطينية بمنظمة البوليساريو من مساس بحسن نية الأطراف المغربية المتعاملة معها..” على حد تعبير المكتب الفدرالي المذكور.

وأدان المصدر ذاته، “الاستقبال الذي خصه حزب البيجيدي وهو في الحكومة لممثل المنظمة المسلحة حماس وإعطائه الفرصة لنعث هويتنا بالعروبة التي نرفضها ويرفضها جميع المغاربة بما فيها من عنصرية واهانة للأمازيغ”، مضيفا أنه “يتحفظ من حسن نوايا المغاربة الذين يتعاملون مع منظمات تكن العداء للمغرب ولهويته الامازيغية”.

ودعا المكتب الفدرالي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب “جميع مكونات الحركة الامازيغية بالمغرب وجميع القوى الديمقراطية الحقيقية لشجب الاستقواء بالقوى الخارجية العربية والإسلامية المعادية لبلدنا”، مجددا “طلبنا لإنهاء عضوية المغرب بمنظمة الجامعة العربية التي لا تنتج إلا حروب ونزاعات عرقية وطائفية”.

كما دعا “الدولة المغربية للابتعاد والنأي بالنفس عن المشاكل والنزاعات التي تدور رحاها في منطقة الخليج الفارسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الاب عربي والام اماريغية
    منذ 6 سنوات

    الحقيقة اكبر خطر يحدق بالمغرب الحبيب ياتي من هاته الجمعيات العلمانية الصهيونية. اقول لهؤلاء لقد سقطت ورقة التوت وظهرت ع.ورتكم للعيان. الله الوطن الملك. وليدهب العنصريون الى الجحيم

  • رشيد مغربي وافتخير
    منذ 6 سنوات

    مكنفهم والو فسياسة مغربي ولد شعب مخلوق من هاد تراب علاش غادي قاري على قد الحال لمهيم بختصار انا امازيغي وديك لهدرا ديال قضية صهيونية امازيغية حيط دايرينها ديك لهضرة كولوها راه حنا كاع امازيغن مورة داك الجمعيات اهدرو علينا هدي تقافة منا مشي على الفكر الخرابي بحالكم الفكر العروبي ولي ندكركم امازيغية خط احمر امازيغة خط احمر وسلام

  • مغربي عربي امازيغي اصيل
    منذ 6 سنوات

    يوم بعد يوم تتعرى هاته الجنعيات التي تدعي عن دفاعها على اﻷمازيغية انها تصطاد في الماء العكر و ما اﻷمازيغية الا حائط تحتمي من وراءه ﻷغراض خبيثة و دنيئة و منحطة ضد الوطن و عقيدته و اثارة الفتن . فهؤلاء المرتزقة العاملون تحت اشراف اطراف اجنبية معادية لﻹسلام اولا هدفهم الرئيسي و للمغرب ثانيا. فمن مفكرم وباحثهم أ.ع. و مرورا بالمتفلسفة الشمطاء م.م. الى عناصر اخرى منهم من ارتد عن دين اﻹسلام علانية . فخالد كطمشعل للتذكير استقبلته احزاب اخرى مغربية ولماذا التركيز على العدالة فقط.

  • محسن الراشد
    منذ 6 سنوات

    الخطر الذي يحدق بالمغرب والمغاربة يأتي من طرف هذه الجمعيات الأمازيغية الصهيونية التي باعت وطنها ونفسها للصهيونية والعالمية. أما حركة حماس فهي القلب النابض للأمة العربية والإسلامية وكل المغاربة الأحرار هم مع تحرير فلسطين رغم كيد هذه الجمعيات المشبوهة.