آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

خصوم المغرب في المونديال يواجهون هذ المنتخب العربي وديا

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن المنتخب الجزائري توصل لاتفاق رسمي مع الإتحاد الايراني لكرة القدم، من أجل إجراء مباراة ودية في شهر مارس المقبل في بلد أوروبي، فيما سيواجه المنتخب الجزائري نظيره البرتغالي، يوم 7 أو 8 يونيو بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

اختيار البرتغال وإيران المنتخب الجزائري لمواجهته وديا قبل مونديال روسيا، يأتي استعدادا لملاقاة أسود الأطلس، وذلك في وقت اختار فيه المنتخب الوطني المغرب خوض مبارتين وديتين خلال شهر مارس المقبل، أمام كل من صربيا وأوزباكستان في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وكان الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم محمد مقروف، قد أوضح في تصريح سابق له، أنه لا يمكن للمنتخب الوطني خوض أكثر من مبارتين خلال الموعد المحدد من طرف “الفيفا” لإجراء المباريات الودية خلال شهر مارس، قبل السفر إلى سويسرا للدخول في معسكر تدريبي.

يُشار إلى أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، كان قد أوضح في وقت سابق أن المفاوضات التي باشرتها الجامعة قد شملت منتخبات الأرجنتين وبولونيا واسكتلندا وأيسلندا وبلجيكا.

وحافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على المرتبة الـ40 في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، دجنبر الجاري، وذلك بمجموع 738 نقطة، فيما حل في المرتبة الثالثة عربيا والخامسة إفريقيا.

وستُمثل منتخبات تونس ومصر والمغرب والسعودية، العرب في مونديال روسيا الصيف المقبل، حيث أوقعت القرعة مصر والسعودية في المجموعة اللأولى مع الأوروغواي وروسيا المضيفة، والمغرب في المجموعة الثانية مع إيران والبرتغال وإسبانيا، وتونس في المجموعة السابعة مع انجلترا وبلجيكا وبنما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *