أخبار الساعة، المغرب العميق

“ترامي” نائب أراضي بتنغير على “شعبة” يهدد منزل مواطنين بالانهيار

اتهم المواطنان “محمد أوتركى”، و”بن حدو ماما” المنحدران من دوار أيت يدير، بجماعة أيت سدرات الجبل السفلى، إقليم تنغير، نائب أراضي الجموع لقبيلة “أيت والدار أيت يدير”، بالترامي على “شعبة” عبارة عن ممر للمياه والأمطار، بعد أن وضع فيها أكواما من الأحجار بغية تشييد منزل فوقها.

ووجه المواطنان المذكوران شكاية إلى قائد قياد أيت سدرات الجبل، يطالبانه فيها باتخاذ التدابير الضرورية ضد نائب أراضي الجموع المسمى “أ، م” لمنعه من البناء في “شعبة عبارة عن ممر لمياه الأمطار ومنجز في وسطها قادوس لمياه الشرب، ومطوقة بالطرق من ثلاث جهات والتي تجاور منازلنا”.

وأضاف المشتكيان، أن “المشتكى به قام بوضع أكوام من الأحجار متراميا على الشعبة ومغلقا بذلك القادوس والذي سوف يتسبب في انهيار منازلنا في حالة تهاطل الأمطار بسبب عدم وجود مكان اخر تتسرب منه المياه بسبب إقفال القادوس من طرف المشتكى به وسنحمله مسؤولية ذلك”، تضيف الشكاية التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها.

وطالبت الشكاية ذاتها السلطات المحلية بـ”فتح تحقيق عاجل وفوري ضد المشتكى به، وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليها من قبل، وعدم منحه أي رخصة تهم مكان النزاع، وتعيين لجنة مختصة قصد الوقوف بعين المكان وتحرير محضر قانوني حول الموضع المتنازع عليه لجعله للمصلحة العامة بدل احتلاله من أي طرف من الأطراف درءا لأي نزاع وخلاف حول المكان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *