مجتمع

الحق في التوظيف يخرج ممرضين معطلين بتيزنيت للاحتجاج

خاض الممرضون والطلبة خريجو المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، بإقليم تيزنيت، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية، أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، للتنديد بـ”تماطل وزارة الصحة على الإعلان عن مباراة التوظيف لفئة الممرضين والإطار القانوني المنظم لها”.

ورفع المحتجون شعارات تستنكر تماطل وزارة الصحة في الإعلان عن مباريات التوظيف، منددين بما أسموه “سياسة التهميش والإقصاء الممنهجين في حقهم رغم الخصاص الذي يعرفه قطاع الصحة بالمغرب”، ومطالبين بـ”توفير المناصب الكافية وإدماج جميع الشعب في مباريات التوظيف”.

وفي كلمة للمنسق المحلي للخريجين بتيزنيت، يوسف السيك، أوضح أن الوقفة الاحتجاجية شارك فيها مجموعة من الممرضين والطلبة خريجو المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة للتعبير عن مطالبهم المشروعة في التوظيف.

وندد السيك، بما أسماه “التماطل الممنهج الذي تنهجه وزارة الصحة في الإعلان عن مباريات التوظيف”، مؤكدا رفضهم لـ”التوظيفات المشبوهة داخل المؤسسات التابعة لوزارة الصحة تحت ذريعة التوظيف بالتعاقد”.

وشدد على أن “هذه الوقفة الاحتجاجية هي بداية لمسار نضالي، وسيشهد خطوات تصعيدية في حال أن الجهات المعنية لم تستجيب لمطالب الممرضين المعطلين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *