سياسة

“البلوكاج” التنموي يوحد 4 أحزاب بتنغير في تنسيقية إقليمية

أعلنت أحزاب العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والتقدم والاشتراكية، بتنغير، عن ميلاد تنسيقية إقليمية للترافع والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم.

وأجمعت الأحزاب الأربعة المجتمعة أمس الأربعاء بمقر حزب العدالة والتنمية بتنغير على “ضرورة إنصاف المنطقة تنمويا وذلك باعتماد برنامج تنموي واضح المعالم”، معبرة في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، عن “رفضها للإقصاء الممنهج للإقليم من المشاريع الكبرى المهيكلة”.

وعبرت الأحزاب المذكورة، عن “استعداداها للإسهام في حلحلة المشاكل العالقة بالإقليم، وعزمها خوض أشكال نضالية ترافعية نوعية لتحقيق التنمية المنشودة بالإقليم”، منوهة بـ”كل الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين باختلاف انتماءاتهم الذين يناضلون ويعملون ويترافعون باستمرار حول قضايا الإقليم”.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد أطلقوا نداءً لتأسيس لجنة إقليمية مكونة من هيئات المجتمع المدني من أجل التحقيق في التعثر و”البلوكاج” الذي تعرف العديد من المشاريع بالإقليم.

وسبق لفيدرالية الجمعيات التنموية بإقليم تنغير، أن طالبت السلطات الاقليمية والجهات المسؤولة، بالتدخل العاجل لمعالجة عدد من الملفات والقضايا التي أضحت من معوقات التنمية بتنغير، والتي تهم عددا من القطاعات الحيوية بالاقليم، “درءا لأي احتقان يمكن أن يسببه استمرار الأوضاع على ما هي عليه”، حسب تعبير البيان الصادر عن مجلس تنسيق الفدرالية والذي حمل توقيع 98 جمعية.

يشار أن المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم تنغير‎، قد هاجم مؤخرا حزب العدالة والتنمية دون أن يسميه، متهما إياه بالوقوف وراء هجمات تستهدف مناضلي حزب الأحرار بقلعة امكونة بإقليم تنغير، وخاصة “المدني أملوك” رئيس بلدية قلعة امكونة ورئيس مجموعة جماعات قلعة امكونة والمنسق الإقليمي لحزب الأحرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *