أخبار الساعة، أدب وفنون

نصر الدين شردال يتوج بجائزة المهرجان العربي السابع للقصة القصيرة

آلت جائزة المهرجان العربي للقصة القصيرة في دورته السابعة والتي تحمل إسم القاصة السعدية باحدة إلى القاص المغربي نصر الدين شردال عن قصته ” لم تسقط اللوحة يا دمشق !”.

وقد تقرر فوز القاص نصر الدين شردال عقب اجتماع لجنة تحكيم الجائزة التي ترأستها القاصة السعدية باحدة في إطار فعاليات النسخة السابعة من المهرجان العربي للقصة القصيرة المنظم من طرف جمعية الأنصار للثقافة بخنيفرة والذي عرف تكريم الروائي محمد أمنصور .

القاص نصر الدين شردال في تصريح لجريدة العمق قال ” تتويجي بالجائزة العربية الأولى في صنف القصة القصيرة في الملتقى العربي السابع للقصة القصيرة بخنيفرة هو تتويج وتكريم لمدينة تاونات ولأساتذتي بظهر المهراز ومكناس هو إنصاف لأدب الشباب في الألفية الثالثة بالمغرب وللشباب المبدع مضيفا ” القصة تعالج قضية مهمة في الراهن العربي وهي قضية الربيع العربي وتراهن على ميلاد ربيع أدبي جديد شكرا لجمعية الأنصار للثقافة ولكل الجمعيات الداعمة وشكرا لموقع العمق على هذه الالتفاتة الاعلامية الطيبة”.

يذكر أن القاص نصر الدين شردال من مواليد 1993 بدوار ازرو مولاي بوشتى تاونات حاصل على ماستر الأدب المغربي وجدلية الابداع والنقد بمكناس سنة 2017 وطالب باحث في سلك الدكتوراه بالقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *