مجتمع

“أطاك المغرب” تكشف تفاصيل الاعتداء بـ”الأسيد” على عضوها بورزازات

كشفت جمعية “أطاك المغرب” عن تفاصيل جديدة حول الاعتداء بصب مادة “الأسيد” الذي تعرض له أستاذ ونقابي بورزازات من طرف مجهول، والذي هو بالمناسبة عضو بمجموعتها المحلية بالمدينة، أمس الأربعاء.

وقالت الجمعية المذكورة في بلاغ لها إن الأستاذ عبد الحكيم حلاوة، عضو المجموعة المحلية لأطاك المغرب بورزازات تعرض لاعتداء إجرامي شنيع من طرف مجهول، صباح أمس الأربعاء، باستعمال حمض الأسيد الحارق، بالشارع العام بحي واد الذهب بعدما أوصل ابنه إلى المدرسة.

وأوضح البلاغ المنشور بالموقع الرسمي لـ”أطاك المغرب” أنه “عند رجوعه في اتجاه منزله هاجمه شخص مجهول من الخلف يركب دراجة نارية متنكرا بخودة الدراجة، مستهدفا رأسه بقنينة زجاجية مملوءة بحمض الاسيد الحارق، في محاولة كادت أن تودي بحياته”.

إقرأ أيضا: عاجل.. مجهولان يصبان “الماء القاطع” على أستاذ بورزازات

وأردف أن الأستاذ أصيب بحروق على مستوى الرأس والوجه واليدين والرجل، نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بورزازات، ثم إلى المستشفى الجامعي بمراكش لتلقي العلاج.

وأدانت “أطاك المغرب” بشدة “هذا الفعل الإجرامي أيا كان مرتكبوه”، مشيدة بـ”تضامن النقابيين وشغيلة التعليم بالمدينة”، معلنة عن تضامنها مع الأستاذ وأسرته الصغيرة والكبيرة.

وعلاقة بالموضوع، قال خالد السلامي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بورزازات، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، إن الأستاذ قد قدمت له الإسعافات الاستعجالية الأولية في انتظار وصول المروحية الطبية لنقله إلى مصلحة الحروق بالمستشفى الجامعي بمراكش.

وأضاف السالمي، أن الضحية أصيب بحروق متفاوتة على مستوى الوجه وحالته مستقرة ولا تدعو للقلق.

هذا، وقد فتحت المصالح الأمنية بورزازات تحقيقا في الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ، حيث يجري منذ أمس الأربعاء البحث عن منفذي هذه الجريمة التي اهتزت لها مدينة ورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *