أخبار الساعة

ساكنة دوار السكان بإقليم العرائش تستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

استفادت ساكنة دوار السكان التابع للجماعة الترابية تزروت بإقليم العرائش، أمس الخميس، من قافلة طبية متعددة التخصصات، وذلك في إطار عملية “رعاية 2017-2018 “.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن ساكنة هذه المنطقة استفادت خلال الحملة الطبية التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد، من 1939 استشارة طبية، شملت 1023 استشارة طبية عامة، و631 استشارة طبية متخصصة. كما استفاد 134 شخصا من عملية تصحيح للبصر.

واستفاد عدد مهم من الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت 220 عملية فحص للأسنان وتوزيع 450 فرشاة مع معجون للأسنان، إضافة إلى إجراء 285 تحليلا سريعا للكشف عن أمراض السكري والملاريا والليشمانيا. وأضاف البلاغ أن المرضى من ساكنة هذه المناطق استفادوا من كميات مهمة من الأدوية الأساسية بشكل مجاني وبحسب وصفات الأطباء.

ولإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، يضيف المصدر، تمت تعبئة عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 15 طبيبا عاما، و 9 أطباء متخصصين في طب الأطفال، والجراحة العامة، وطب القلب والشرايين، وطب الأمراض الجلدية، وطب العيون، والطب الباطني، والجراحة العامة، وطب الأمراض الصدرية والتنفسية وطب الأسنان، إلى جانب 39 ممرضا وعددا من الإداريين والتقنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *