مجتمع

توزيع 34 سنة سجنا في حق عصابة متخصصة في سرقة الأبناك بورزازات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بورزازات، أمس الخميس، بالسجن 34 سنة نافذة، في حق عصابة متخصصة في سرقة الأبناك ووكالات تحويل الأموال، مكونة من ثلاثة أفراد، من أجل تهم متعلقة بتكوين عصابة إجرامية وتعدد جنايات السرقات الموصوفة المقرونة بظروف الليل والكسر، وجنحة السياقة في حالة سكر وتسهيل دخول الأجانب بصفة سرية إلى التراب المغربي.

وهكذا، قضت المحكمة، في الدعوى العمومية، بمؤاخذة المتهمين “م، ل” و”م، أ” بـ12 سنة سجنا نافذا، لكل واحد منهما، وعلى المتهم “ل، ف” بـ10 سنوات سجنا نافذا، مع تحميلهم الصائر مجبرا في الأدنى.

إقرأ أيضا: سرقة 53 مليون في عملية سطو بقلعة مكونة أغلبها من العملة الصعبة

وقضت بأداء المتهمين تضامنا لإحدى وكالات تحويل الأموال تعويضا مدنيا قدره 20 مليون سنتم، وأدائهم لمتجر “فكتوريا” تضامنا أيضا، تعويضا مدنيا قدره 22 مليون سنتيم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى شهر شتنبر 2017، حيث تمكنت مصالح الأمن بورزازات، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بسرية سكورة، من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة الأبناك ووكالات الأموال، مكونة من ثلاثة أعضاء ينتمون إلى دواوير بقلعة امكونة، بإقليم تنغير.

إقرأ أيضا: سرقة فاشلة تقود لفك لغز سرقة 53 مليون بوكالة للأموال بتنغير

وكانت مصادر مطلعة قد أفادت لجريدة “العمق”، أن محاولة فاشلة لسرقة وكالة بنكية، منتصف ليلة الجمعة 2 شتنبر 2017، بمدينة ورزازات مكّنت من فك خيوط جريمة سرقة سابقة كان مسرحها وكالة لتحويل الأموال بمركز قلعة امكونة يوم الاثنين 21 غشت الماضي، تمكنوا خلالها من سرقة 53 مليون سنتيم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي بقلعة امكونة وبتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية بورزازات، انتقلت إلى منازل أفراد العصابة الموقوفة حيث جرى تفتيشها، وتم حجز مبالغ مالية مجموعها 10 ألاف درهم، وأسلحة بيضاء ومعدات تستعمل في كسر الأقفال وسيارة خفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *