آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

البرازيلي كوتينيو ينتقل إلى برشلونة في صفقة تقدر بـ120 مليون أورو

أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، اليوم السبت، اتفاقه مع ليفربول الانكليزي على ضم لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو، في صفقة تقدر قيمتها بـ 120 مليون أورو، تضاف إليها مكافآت وحوافز بـ 40 مليونا.

وقال النادي الكاتالوني في بيان “توصل نادي برشلونة ونادي ليفربول الى اتفاق حول انتقال فيليبي كوتينيو. اللاعب سيوقع عقدا لما تبقى من الموسم، اضافة الى خمسة مواسم أخرى، وسيكون البند الجزائي (لفسخ العقد) بقيمة 400 مليون يورو”.

من جهته، أصدر النادي الانكليزي بيانا أكد فيه ان اللاعب البالغ من العمر 25 عاما “سيغادر النادي بعد التوصل الى اتفاق انتقال مع نادي برشلونة، بشرط تجاوزه الفحص الطبي والاتفاق على البنود الخاصة”.

ويضع هذا الاعلان حدا لأشهر من الجدل حول لاعب الوسط المهاجم الذي كان يرغب في الانتقال الى النادي الكاتالوني منذ الصيف الماضي، الا أن ناديه الانكليزي رفض أكثر من عرض تقدم به برشلونة.

وقال مسؤولون في النادي الكاتالوني ان ليفربول كان يطلب الحصول على 200 مليون أورو للتخلي عن لاعبه الدولي.

وفي حال تمت الصفقة بالمبلغ الذي قدرته وسائل الاعلام، سيصبح كوتينيو ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد البرازيلي نيمار الذي انتقل في غشت 2017 من برشلونة الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون أورو، والفرنسي كيليان مبابي الذي انتقل من موناكو الى سان جرمان أيضا في صفقة قدرت قيمتها بـ 180 مليونا.

وشكل تعويض رحيل نيمار نقطة تركيز أساسية لبرشلونة الذي سعى منذ الصيف لضم كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي. وبينما نجح النادي الكاتالوني قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في ضم الفرنسي الشاب (20 عاما) من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل الى 147 مليون يورو، لم يتمكن من استقطاب كويتينيو على رغم ان الأخير تقدم الى ناديه الانكليزي بطلب للرحيل.

وقد يساهم كوتينيو في تعزيز خط الوسط الهجومي لبرشلونة. كما ان العمر الشاب لكوتينيو يتيح لبرشلونة البناء عليه للمستقبل، لاسيما في ظل دخول الثلاثي الضارب في صفوفه – الاسباني أندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز – الثلاثينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *