https://al3omk.com/262389.html

الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع ورزازات تواصل أنشطتها الثقافية والفنية

واصلت جمعية AMREC أنشطتها ببرنامج حافل ، وهكذا ، وفي يوم الأحد 7يناير ، وانطلاقا من الساعة 15.30 تم افتتاح هاته الأنشطة التي جاءت بعد أيام الأبواب المفتوحة بتوقيع كتاب”الفيلم الامازيغي اسئلة الذاكرة الشفهية” من إصدارالجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع ورزازات، وهو من تنسيق الأستاذ المصطفى افقير -اشغال الندوة من تقديم: الباحث فؤاد زروال من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والدكتور حميد اتباتو والإذاعي رشيد بوقسيم والأستاذ المصطفى افقير ، وبعده حفل شاي على شرف الحضور الذي ساهم في مناقشة واختتام اشغال الندوة.

وعلى ايقاع مرور 50سنة على تأسيسAMREC الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع ورزازات، افتتحت الجمعية احتفالها بالسنة الأمازيغية 2968 بإحياء أمسية فنية شاركت فيها مجموعة ايموريك ومجموعة من الشعراء :محمد زوطي وسعيد كوكو وصفية عزالدين…..

وقد تم استهلال الأمسية بكلمة الكاتب العام للفرع سعيد جكان، وكلمة المدير الاقليمي لوزارة الثقافة والاتصال محمد امزيل، وكلمة ممثل المكتب الوطني محمد العليوي، وكلمة الباحث فؤاد زروال عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

كما تم تكريم الدكتور محمود الزماطي المدير الاقليمي لوزارة الثقافة بورزازات سابقا والرحالة والاديب المهدي الصالحي وقد تم اختتام الحفل بتقدبم وجبة اسكاس اماينو للجمهور الحاضر.

وتتوج الجمعية احتفالاتها بالسنة الأمازيغية الجديدة 2968 بندوة وطنية حول :”الاعلام السمعي البصري الناطق بالامازبغية:رهانات القرب والتنوع”والتي شارك فيها الأستاذ الباحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية فؤاد زروال ،والصحفي بالإذاعة الامازيغية الوطنية رشيد بوقسيم ،والباحث الدكتور حميد اتباتو ،والأستاذ الباحث المصطفى افقير. وقد تم استهلال هذه الندوة بتوقيع اصدار فرع الجمعية بورزازات “الفيلم الأمازيغي :اسئلة الذاكرة الشفهية”كما تم اختتام فعاليات هذا النشاط بحفل شاي تم خلاله توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين.

ونظمت الجمعية بمناسبة ألسنة الأمازيغية الجديدة2968يومين اشعاعيين تحت شعار:”الامازيغية دعامة اساسية للنهو ض بالامازيغية ” يومي 6و7يناير 2018 بقاعة بلدية ورزازات حسب البرنامج التالي.

ويوم السبت6يناير وانطلاقا من الساعة الرابعة مساء كان الجمهور على موعد مع أمسية فنية شعرية بمشاركة مجموعة ايموريك ومجموعة من الشعراء محمد زوطي-فية عزالدين-سعيد كوكو
ليخصص يوم الاحد7ينايرلندوة وطنية حول” الإعلام الامازيغي الناطق بالامازيغية:رهانات القرب والتنوع” ‘وتم اختتام هذا النشاط بحفل شاي على شرف الجمهور.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك