أخبار الساعة

اجتماع لوزراء الخارجية العرب في فاتح فبراير المقبل لبحث قرار ترامب

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، في فاتح فبراير المقبل بالقاهرة، اجتماعا يخصص لبحث القرار الأمريكي حول القدس.

وأفادت الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم الأربعاء، في مذكرة رسمية بعثت بها إلى الدول الأعضاء، بأنه في ضوء ما تضمنه قرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري بتاريخ 9 دجنبر الماضي، فقد تقرر “عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في فاتح فبراير المقبل وذلك بناء على نتائج الاجتماع الوزاري العربي المصغر الذي عقد في الأردن يوم 6 يناير الجاري”.

وأضافت أنه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع، بعد مشاورات تمت بين الأمانة العامة للجامعة وكل من جمهورية جيبوتي الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري والمملكة الأردنية الهاشمية الرئيس الحالي للقمة العربية والوفد الوزاري العربي المصغر.

وكان مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية التي عقدت في دجنبر الماضي، لدراسة سبل التصدي لإعلان الولايات المتحدة اعترافها بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها إليها، قد قرر عقد اجتماع آخر في موعد أقصاه شهر لتقويم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية في ضوء المستجدات بما في ذلك عقد قمة استثنائية عربية في الأردن بصفتها رئيسة الدورة الحالية للقمة.

كما عقد الوفد الوزاري العربي المصغر والذي يضم وزراء خارجية كل من المغرب والأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، نهاية الأسبوع الماضي بعمان، اجتماعا لتدارس أفضل السبل لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *