أخبار الساعة

المغرب والهند يرغبان في تعزيز التعاون الثنائي

شكل تعزيز التعاون الثنائي محور محادثات أجرتها كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة الكحيل، مع سفيرة الهند بالمغرب، خيا بهاتاشريا.

وأفاد بلاغ للوزارة الوصية أن هذه المباحثات، التي انعقدت مؤخرا بالرباط، كانت مناسبة لمناقشة علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجالات الاهتمام المشترك، وكذا السبل الكفيلة بتقوية وتدعيم العلاقات الثنائية.

وتطرقت الكحيل، خلال اللقاء، إلى علاقات الصداقة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الهند، مذكرة بأن تعميق التعاون في مجالات إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة سيساهم بشكل أكبر في استغلال كافة الإمكانيات المتاحة على المديين القصير والمتوسط لما فيه مصلحة البلدين.

كما استعرضت كاتبة الدولة، حسب المصدر ذاته، التجربة الطويلة للمغرب في مجال إنتاج السكن الاجتماعي وتدابير التمويل المتعلقة به.

من جهته، أطلع الكاتب العام للوزارة، عبد اللطيف النحلي،  بهاتاشريا على المقاربة التي ينهجها المغرب في مجال إعداد التراب والتعمير، مبرزا الاستراتيجية التي أطلقها القطاع في مجالات التعمير المستدام، ومناعة التراب والتخطيط الاستراتيجي.

من جهتها، يضيف البلاغ، أشارت بهاتاشريا إلى اهتمام بلادها بتقاسم التجربة المغربية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية، داعية الكحيل إلى القيام بزيارة للهند للاطلاع على التجربة الهندية في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *