مجتمع

التلاعب في الانتقاء يدفع مترشحين لمباريات التعاقد بزاكورة للاحتجاج

يخوض منذ صباح الجمعة، عدد من المترشحين والمترشحات لاجتياز مباريات التعاقد المتضررين من عملية الانتقاء الأولي، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، متهمين إياها بـ”العشوائية” في انتقاء الملفات، و”إقصائهم” من اجتياز المباراة بالرغم من حصولهم على معدلات مرتفعة تشفع لهم باجتيازها.

وأفاد مترشحون متضررون من عملية الانتقاء الأولي في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، أنهم تفاجؤوا بعدم ورود أسمائهم في لوائح اجتياز الامتحان الكتابي لمباراة التوظيف بموجب عقود، رغم كونهم يتوفرون على الشروط التي تخول لهم حق المشاركة، منها حصولهم على معدلات مرتفعة في الإجازة.

وأضاف المتضررون، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، لم تتعامل بشفافية مع ملفات المترشحين خصوصا الذي تقدموا لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد في سلك الابتدائي، حيث أن هناك منهم من حصلوا على 14 في معدل الإجازة ولم يتم انتقاؤهم في حين تم انتقاء مترشحين معدلاتهم ضعيفة، على حد تعبيرهم.

كما أكدوا أن ملفات المترشحين الذين اختاروا اجتياز مباريات التوظيف بموجب عقود في السلك الثانوي والإعدادي، الذين قاموا بإيداع ملفاتهم بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، لم يتم انتقاؤهم، وذلك لأن المديرية لم تقم بوضع ملفاتهم لدى الأكاديمية الجهوية بجهة درعة تافيلالت، بالرشيدية، حيث مكان اجتيازهم للمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أبرومي عزيز
    منذ 6 سنوات

    حسبنا الله ونعم الوكيل